آباء وأولياء تلاميذ الثانوية الإعدادية يعقوب المنصور سيبع بمراكش يطالبون بالتحقيق في مالية مكتب الجمعية

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

yacoub_almansour

عبد العالي بجو 

طالب أعضاء جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ الثانوية الإعدادية يعقوب المنصور سيدي يوسف بن  علي بمراكش بفتح تحقيق عاجل من طرف السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني ، حول مالية مكتب الجمعية وسوء تسيير شؤونها إنصافا لذوي الحقوق ، ولكي لا تحول بعض الجمعيات  المدنية  إلى حدائق خلفية لمصالح شخصية و أخرى سياسية، وذلك لرفض أمين الجمعية ورئيسها الكشف عن وضعية الجمعية المالية والإدارية ، ولغياب حكامة ديمقراطية وحكامة مالية في تسيير شؤون الجمعية ، إذ أن الجمعية يسيرها ثلاثة أفراد إن لم نقل فردين أو فرد واحد.

وأشارت الشكاية التي توصل بها موقع قضايا مراكش أن أعضاء الجمعية لم يتوصلوا بوثائق مُثَبَّتَةً للصرف منذ أكثر من سنة ونصف رغم طلباتهم الشفوية والمكتوبة ، وهو ما يطرح أكثر من علامة استفهام عن من يصرف؟ وكيف يصرف ؟ ومن هي الجهات المستفيدة من هذا الوضع ؟

كما أن الأنشطة الموازية، والأشغال التي تقام داخل المؤسسة تتم من دون علم أعضاء المكتب ، فما هي الغايات من ذلك ؟ ولمصلحة من هذا التجاهل، إن لم نقل هذا الإقصاء ؟

     و طالبوا بتوضيح علاقة جمعية الآباء بجمعية مدنية يترأسها أحد أعضاء المكتب تحمل اسم : ( ش،ي) ماليا و تنظيميا ، لكونها المستفيد الوحيد من كل الأنشطة التي تقام داخل المؤسسة ، مع العلم أن رئيس هذه الجمعية يتقاضى تعويضا ماليا من الجمعية لا نعرف من  منحه إياه خصوصا ، وأننا نعرف أن العمل في الجمعيات تطوعي …

كما دعوا إلى ضرورة تجاوز ثقافة الاحتراب والتكولس والتحزب في تسيير شؤون الجمعية والعمل على بناء  ثقافة الحوار والتواصل والاحترام وقيم التشاركية الديمقراطية .

تجدر الإشارة إلى أن الثانوية الإعدادية يعقوب المنصور من المؤسسات الحديثة بمراكش وتحتوي في طاقتها الاستيعابية على 1700 تلميذ وتلميذة ، وبانخراط سنوي 70 درهم لكل واحد .

شكاية يعقوب سيبع

الأثنين 12 أكتوبر 2015 13:10 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

نقابات تعليمية تعلن عن وقفة احتجاجية أمام نيابة التعليم بمراكش احتجاجا على سوء التسيير

 دور المجتمع المدني في تقييم البرامج و السياسات العمومية

Related posts
Your comment?
Leave a Reply