أبرز نتائج الجولة الرابعة لرابطة الأبطال الأوروبية

qadaya 0 respond

UEFA-Champions-League-2014
تقرير خالد هرواش– ​بلغ دوري أبطال اوربا جولته الرابعة عن مرحلة المجموعات، و شهدت أولى الأمسيات نزالات قوية تباينت نتائجها، حيث تمكنت فرق من الحفاظ على مكانتها في الطليعة، بحصدها نقاطا غالية ، وبالتالي المرور لقادم الأدوار في حين تواضعت أخرى وجعلت مصير تأهلها رهينا بما ستحمله رياح ما تبقى من الجولات.
فعن المجموعة الثالثة تمكن فريق “بايرن ليفركوزن” الألماني من العودة بنقاط الفوز من على ملعب “بتروفسكي” ،بمدينة “زينيت” وفاز “على الأزرق السماوي” سان بيطرسبورغ في عشية باردة بهدفين مقابل واحد.
وسجل هدفي الفريق الألماني “هيونج مين سون” في حدود الدقيقتين ’68’،’73،،في حين سجل هدف الفريق المحلي الوحيد “روندون” في حدود الدقيقة ’89’.
وبهذا الإنتصار عزز فريق “بايرن ليفركوزن” تصدره للمجموعة بتسع نقط، في حين تجمد رصيد الفريق الروسي عند النقطة الرابعة محتلا بذلك الرتبة الثالثة.
وفي المباراة الثانية عن نفس المجموعة أحيى “بنفيكا” البرتغالي آمال فريقه في التأهل وخطف فوزا ثمينا على حساب فريق “موناكو” الفرنسي، وسجل هدف البرتغاليين الوحيد في المباراة اللاعب “سوزا.”
وبهذا الفوز ظل “بنفيكا” في آخر المراتب رفقة “زينيت” بأربع نقط،في حين لازال موناكو ثانيا بخمس نقط.
وعن المجموعة الأولى تمكن فريق “يوفنتوس” الايطالي من خطف نتيجة الفوز في مواجهته لفريق “أوليمبياكوس” اليوناني في واحدة من القمم الكبيرة والتي احتضنها ملعب “يوفنتوي آرينا” وتمكن أبناء مدينة نابولي من قلب تأخرهم بهدفين لواحد إلى فوز ثمين.
وتمكن “آندريا برلو” من التوقيع على أولى الأهداف في حدود الدقيقة ’21’ من ضربة خطأ مباشرة، ليعادل “ألبرتو بوتيا” النتيجة لصالح اليونانيين عند الدقيقة ’24’ ليأتي الهدف الثاني لصالح الضيوف في حدود الدقيقة ’60’ ليأتي الدور على البديل “يورتني” ويسجل هدف التعادل عند الدقيقة ’64’، بعدها بدقيقة تمكن المتألق “بوجبا” من تسجيل هدف الإنتصار للايطاليين.
انتصار جعل “يوفنتوس” في نفس الخط مع “أوليمبياكوس” في الرتبة الثانية بست نقط،الشيء الذي يبرز أن حرب المرور للدور الموالي ستكون ضارية خلال الجولتين الخامسة و السادسة، خاصة و أن “اتلتيكو مدريد” قطع شوطا مهما لذلك بعد فوزه على ” مالمو” السويدي بهدفين للاشيء، من توقيع كل من “كوكي” عند حدود الدقيقة ’30’ و “جارسيا” عند حدود الدقيقة ’78’،وبهذا الفوز احتفظ المدريديون بصدارة ترتيب المجموعة الأولى بتسع نقط.
وعن المجموعة الثانية ،تمكن الملكي “ريال مدريد” من الفوز على الريدز “ليفربول” على ملعبه “سانتياجو برنابيو” ،و أمام أنصاره بهدف يتيم حمل توقيع الفرنسي” كريم بنزيمة” في حدود الدقيقة ’27’ ،وهو بالمناسبة الهدف الخامس للاعب هذا الموسم في دوري أبطال أوربا.
فوز ريال مدريد هذا منحه بطاقة العبور لدوري الستة عشر كمتزعم لمجموعته بـ ’12’ نقطة، و قبل نهاية مباريات دوري المجموعات بمباريتين.
فيما تجمد رصيد “الريدز ” عند النقطة الثالثة في الرتبة الثالثة، الشيء الذي صعب من مهمته في بلوغ الأدوار الطلائعية ،خاصة و أن بازل السويسري صار قريبا من خطف ثاني البطاقات المؤهلة بعد فوزه الكبير على فريق “لودجوريتس”البلغاري برباعية نظيفة ، فوز منحه الرتبة الثانية بست نقط،في حين استمر البلغاريون في تذيل سلم الترتيب بثلاث نقط.
وفي مبارتي المجموعة الرابعة، تمكن فريق ” بوروسيا دورتموند” من الإطاحة بفريق “جالتا سراي” التركي بأربعة أهداف لواحد، في حين سقط “آرسنال” الانجليزي في فخ تعادل مثير حينما استقبل “اندرلخت” البلجيكي.
فعلى ملعب “سيجنال آدونا بارك”، تمكن الألمان من دك شباك الأتراك بأربعة أهداف، حملت توقيع كل من: “ماركو ريوس” عند حدود الدقيقة ’39’، و “سقراطيس” عند الدقيقة ’55’، ثم “ايموبيلي” عند حدود الدقيقة ’74’ فيما جاءت النيران الصديقة بالهدف الرابع لبوروسيا عن طريق “سميح” الذي سجل ضد مرماه في حدود الدقيقة ’85’. في حين سجل هدف “جالتا سراي” الوحيد اللاعب “هاكان” في حدود الدقيقة ’70’.
وبهذا الفوز تمكن “البروسيون” من الحفاظ على زعامة المجموعة بما مجموعه ’12’ نقطة ، و بالتالي العبور إلى دور ثمن النهائي، في حين ظل ممثل تركيا وحيدا في الأسفل بنقطة يتيمة.
وعلى ملعب “الإمارات” بالعاصمة لندن، لم يتمكن فريق “الجرينز” آرسنال من الحفاظ على تقدمه بثلاثة أهداف فتم قلب الطاولة على لاعبيه من طرف “آندرلخت ” في وقت قياسي.
وسجل أهداف “المدفعجية” كل من: “أرتيتا” من علامة الجزاء في حدود الدقيقة ’25’، و “سانشيز” عند الدقيقة ’29’ و “تشامبلاين” في حدود الدقيقة ’58’.
وتناوب على تسجيل أهداف “آندرلخت” كل من “فاندن بور” في مناسبتين عند حدود الدقيقة ’61’ و ’73’ من علامة الجزاء و “ميتروفيتش” عند الدقيقة ’90’.
وبهذا التعادل ظل “آرسنال” ثانيا بسبع نقط، و “أندرلخت” ثالثا بنقطتين، ليتأجل الحسم في مسألة خطف بطاقة العبور الثانية بينهما لقادم الجولات.

​ينشر بالإتفاق مع مجموعة “الإعلاميون العرب”​

الأربعاء 5 نوفمبر 2014 23:59
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

“أنور الغازي” جوهرة أجاكس امستردام، بين هولندا و المغرب؟

الكاف تؤكد سحب تنظيم دورة كأس إفريقيا 2015 رسميا من المغرب و تقصي المنتخب المغربي من المشاركة

Related posts
Your comment?
Leave a Reply