أجور طباخات الأقسام الداخلية بوزان في خبر كان!

qadaya 0 respond

wazzane21

محمد حمضي – لم يكف الشركة الحاصلة على صفقة تدبير مرفق الأقسام الداخلية بالمؤسسات التعليمية بإقليم وزان ثلاث سنوات من حرمان العشرات من العاملات الساهرات على إعداد التغذية لساكني وساكنات هذا المرفق الاجتماعي الموجهة خدماته لتلاميذ كانوا قاب قوسين أو أدنى من الإجهاز على حقهم في التعليم ، بسبب الوضعية الاجتماعية الصعبة لأسرهم ، بل انتقلت اليوم ( الشركة ) الى تعليق فتاة الموائد الذي تقدمه لهن بدون حياء نهاية كل شهر مسمية إياه بالأجر الذي لم يربطه به على مدى ثلاثة أعوام الا الإسم .
الجريدة وحسب ما جاء على لسان العديد من الطباخات التقت بهن، صرحن بأنهن لم يتوصلن من الشركة بأجورهن للشهر الرابع على التوالي! أي منذ انطلاق الموسم الدراسي الحالي الذي يطوي هذا الأسبوع مرحلته الأولى. وأضافت المتضررات بأن صاحب الشركة لم يعر أي اهتمام لصرخاتهن ، ومتمادي في تعليق أجورهن ، وترك أمعاء أفراد أسرهن تتلوى ، وعلى من لم تستسغ الوضع ( الباب أعرض من كتفيها ) .
يذكر بأن الشركة المشار اليها ، ورغم انها شغلت هؤلاء الطباخات لمدة ثلاث سنوات من دون احترام أبسط الحقوق المنصوص عليها بمدونة الشغل ، فازت من جديد بصفقة تدبير الأقسام الداخلية بالمؤسسات التعليمية بإقليم وزان ! وكأن السلطة الوصية جهويا على قطاع التعليم “تشجعها ” على انتهاكاتها المستمرة لحقوق العاملات. لذا درءا لحدوث الأسوأ، على نيابة التعليم بوزان التدخل عاجلا من أجل التسوية المالية للمتضررات، والسهر على حث الشركة المشغلة التقيد بالوارد في دفتر التحملات ، ودعوة مندوبية الشغل تحمل مسؤوليتها في مراقبة مدى التزام الشركة بمدونة الشغل ، لأن كل التزام لهذه الأخيرة بالقانون ، سيجعلها تساهم في ارساء دعائم السلم الاجتماعي ، وسيدخلها مربع الشركات والمقاولات المواطنة

الأربعاء 21 يناير 2015 23:35
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

عبد اللطيف أبدوح يصرح بجريدة إلكترونية في شأن قضية كازينو السعدي والغلوسي يرد

ارتفاع طفيف لدرجات الحرارة خلال النهار ابتداء من يوم السبت المقبل

Related posts
Your comment?
Leave a Reply