أجور عاملات الأقسام الداخلية بثانويات وزان معلقة ونيابة التعليم تتفرج!

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

wazzane21

 محمد حمضي

من جديد تؤكد شركة ( ب – ش ) المشغلة للعديد من العاملات المكلفات بتدبير مطابخ المؤسسات التعليمية بإقليم وزان التي توفر التغذية للمستفيدين والمستفيدات من المنح الدراسية كدعم اجتماعي لمحاصرة سرطان الهذر المدرسي الذي يفتك بالمدرسة العمومية ، ( تؤكد ) بأنها توجد على مسافة بعيدة من احترام مدونة الشغل ، التي لا يؤدي فاتورة تعطيل أي بند من بنودها إلا العاملات الساهرات وفي شروط مادية ونفسية صعبة على إطعام آلاف الممنوحين والممنوحات .

   المعطيات المتوفرة للجريدة من مصادر نقابية ، تفيد بأن أجور العاملات بمطابخ هذه المؤسسات التعليمية معلقة منذ ثلاثة أشهر ، وهو ما يعني بأنهن لم يتوصلن بها منذ انطلاق الموسم الدراسي الحالي ! و أضافت نفس المصادر بأن كل المؤشرات تميل نحو عدم تسوية وضعيتهن المالية في الأفق القريب مما سيغرقهن في بحر من المآسي الاجتماعية .

  نيابة وزارة التربية الوطنية التي من المفروض أن تستحضر قيمة وقوة الخدمات التي تقدمها هؤلاء العاملات لضمان سلامة سير قطاع ما أثقل حضوره الاجتماعي ،  بحيث أي حركة احتجاجية من طرفهن ولو محدودة يمكن أن تترتب عنها قلائل  ، بلادنا في غنى عنها في هذه الظروف الصعبة ، لا توجد ( النيابة ) على أجندتها أولوية معالجة هذا الملف ، رغم أن صراخ ضحاياه وأنينهن الاجتماعي اخترق جدران البناية الجديدة لنيابة وزارة التربية الوطنية ، التي بالمناسبة اختير فتح أبوابها في الوقت الميت !  ولو أن عملية الإنجاز تقول بعض المصادر اعترتها اختلالات من بينها عدم احترام القانون  03/ 10 الخاص بالولوجيات .

   الإطارات النقابية والحقوقية والمدنية الداعمة للعاملات في محنتهن ، تدعو الإدارة الترابية الإقليمية ، ومندوبية الشغل ، وأكاديمية التربية والتكوين العمل على مسابقة الزمن من أجل إجبار المقاولة على تسوية وضعية الأجيرات وإلزامها باحترام مدونة الشغل .

الأربعاء 25 نوفمبر 2015 19:50 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

نقابتان تعليميتان بمراكش تنتقذان إقصاءهما مما سمي اجتماعات تشاورية لتدبير الفائض وسد الخصاص

قانون اتصالات المغرب الخارج عن القانون

Related posts
Your comment?
Leave a Reply