أخطاء بالجملة في تدبير ملف الموارد البشرية بمراكش والنائب يطلب مهلة إضافية لتصحيح المساطر !!

qadaya 0 respond

قضايا مراكش – عرف ملف الموارد البشرية بنيابة مراكش العديد من المشاكل حيث تضاربت المعطيات بخصوص الموظفين الأشباح وتدبير الفائض وسد الخصاص وتكليفات الموسم الدراسي الحالي التي عرفت العديد من التجاوزات قبل وأثناء عملية البث في الطعون، بحسب بيان توصلت الجريدة بنسخة منه، واحتج المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم العضو فـــي الفيدرالية الديمقراطية للشغل بمراكش في ذات البيان الذي أصدره يوم 09 دجنبر 2013 على رفض نائب مراكش إجراء حوار جدي يفضي إلى نتائج ملموسة بلجوئه المتكرر إلى طلب مهلة للتفكير في تصحيح أخطاء بسيطة ارتكبتها النيابة في تطبيق المساطر والمذكرات.
وشدد المكتب الإقليمي في بيانه على رفضه للطريقة التي دبرت بها النيابة ملف الموظفين الأشباح بعد الخلط بينه وبين ملف الرخص المرضية واستنكر تفريخ النيابة لأشباح جدد مطالبا تدخل الوزارة لإجراء تحقيق نزيه وشفاف في الموضوع، وشجب بشدة حرمان مئات التلاميذ من حقهم في التمدرس بسبب الخصاص الذي لا زالت تعاني منه العديد من مؤسسات الإقليم والذي يقدر بأكثر من 80 مدرسا ومدرسة بفعل سوء تدبير المتوفر من الموارد البشرية ،وحمل المسؤولية في ذلك إلى النائب ورئيس مصلحة التخطيط الذي تطاول على اختصاصات مصلحة الموارد البشرية .
واستنكر، الاكتظاظ وتقليص ساعات بعض المواد وحذف التفويج في مواد علمية لافتعال الفائض من أجل سد الخصاص، و التلاعب الحاصل في المعطيات الخاصة بنقط المدرسين والمدرسات الموجودين في وضعية الفائض، وطالب النيابة بنشر اللوائح مصحوبة بالنقط حتى يتمكن الجميع من مراجعة نقطه، كما استنكر، الانتقائية في تطبيق القانون في حق من يرفض الالتحاق بمؤسسة التكليف، وإلغاء التكليفات لفائدة بعض المحظوظين والمحظوظات.
واحتج المكتب على إعادة تكليف مدرسة لمادة اللغة العربية تسد الخصاص داخل جماعتها الأصلية بحربيل بإعدادية العزوزية بجماعة مراكش التي تتوفر على 13 فائضا ، وتكليف مدرسة مبرزة مكانها من جماعة أكفاي إلى ثانوية تامنصورت التاهيلية في خرق فاضح للمذكرة الإطار.
واستغرب المكتب تشكيل مصلحة الحياة المدرسية للجنة سرية للتحقيق في شكاية لم تمر عبر السلم الإداري تهم خلافا ثنائيا حصل بين حارس عام ومتصرفة ممتازة مكلفة بمكتب الغياب في إعدادية الإمام الشاطبي ، حيث تبين أن اللجنة انحازت بشكل سافر لفائدة المتصرفة مما أثار استياء العاملين بالمؤسسة.
وشجب المكتب النقابي توقف الأشغال بالعديد من المؤسسات التي لم تفتح أبوابها للسنة الثانية على التوالي مثل إعدادية البيروني والمركب التربوي بتامنصورت بسبب التماطل الحاصل في أداء مستحقات المقاولين ، و عبر عن استيائه من استمرار النيابة في بشكل يخرق القوانين المنظمة بتفويت السكنيات.
وأدان ما يتعرض له نساء و رجال التعليم من عنف و تهديد بمجموعة من مؤسسات الإقليم ، وطالب الجهات المعنية بتحمل مسؤوليتها في توفير الأمن والحماية لنساء ورجال التعليم، وأعلن دعمه لمطالب جميع الفئات مستنكرا القمع الذي تعرض له المجازون باعتباره انتهاكا للحق في التظاهر السلمي المشروع.
وختم المكتب بيانه بدعوته نساء ورجال التعليم إلى الالتفاف حول النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل كنقابة مناضلة حداثية مؤمنة بثقافة الحق والواجب.

الأربعاء 11 ديسمبر 2013 10:29
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

النقابة الوطنية للتعليم (فدش) تتدارس المشاكل المتفاقمة بنيابتي مراكش والحوز

ولد العروسية” يرفع عدد الممنوعين من مغادرة التراب الوطني إلى 39 شخصا، و”الجزولي” يستأنف قرار منعه

Related posts
Your comment?
Leave a Reply