أزمة الكركارات.. الجيش يستنفر جنود الاحتياط

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

قضايا مراكش- متابعة-
تحولت مقرات الدرك الحربي على مستوى القيادة الجهوية للدرك الملكي إلى خلايا نحل لاستقبال عدد من جنود الاحتياط و الجنود الذين شاركوا في حرب الصحراء، وبعض الجنود و الضباط المتقاعدين، أو المستفيدين من المغادرة الطوعية من القوات المسلحة، لتفقد أوضاعهم و أماكنهم وتحيين عناوين سكناهم و أرقام هواتفهم.
الخبر كشفت عنه يومية “الصباح” على صدر صفحتها الرئيسية، في عددها الصادر يوم الأربعاء، ونقلت تصريحا لملازم شارك في حرب الصحراء ما بين 1984 و 1991، مؤكدا أن اتصالات مكثفة جرت خلال اليومين الماضيين مع عدد من الجنود السابقين من أجل الالتحاق بمقرات الدرك الحربي لتسجيل حضورهم.
وأضاف ذات الملازم في تصريحه للجريدة أن عناصر الدرك تطلب من الملتحقين الادلاء بصورتين شمسيتين ونسخة من البطاقة الوطنية ورقم الهاتف المحمول وشهادة طبية.
وتضيف الجريدة نقلا عن مصادرها أن عمليات تفقد الأوضاع الاجتماعية و الصحية للجنود المغادرين و المتقاعدين تتم عادة في أوقات متفرقة من السنة (مرة كل 6 أشهر)، دون اثارة الانتباه، لكن هذه المرة الأمر مختلف، مشيرة أن بعض الجنود طرحوا بعض الأسئلة على عناصر الدرك الحربي من أجل معرفة ما يجري بالضبط، و إن كان الأمر يتعلق بالعودة إلى الصحراء، دون أن يتلقوا جوابا.
و قالت الجريدة أن حالة الاستنفار القصوى في صفوف جنود وضباط الاحتياط و الجنود المشاركين في حرب الصحراء جاءت تزامنا مع الاستفزازات الأخيرة لعناصر “البوليساريو” في الكركارات وتهديد قيادتها بحمل السلاح و الدخول في حرب مع المغرب.

الجمعة 3 مارس 2017 07:39 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

سفيرتركيا ونائبة العمدة حكيمة فصلي يفتتحان الدورة الثالثة للمعرض الدولي للنسيج بالدارالبيضاء

المديمي : جهات تمارس الاضطهاد على الدكتور الهيني ولن نسمح لها بذلك

Related posts
Your comment?
Leave a Reply