أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي المصححون لمادة الرياضيات بمركز مولاي رشيد بمراكش مستاؤون من غياب 30 أستاذا بورشات التصحيح 

qadaya 1 respond
تصحيح_الامتحانات

صورة كن اﻷرشيف

قضايا مراكش

قالت مصادر عليمة إن 30 أستاذا لمادة الرياضيات لم يلتحقوا بمركز تصحيح مادة الرياضيات للامتحان الجهوي الموحد للسنة الثالثة إعدادي والمتواجد بالثانوية الإعدادية مولاي رشيد التابعة لنيابة مراكش رغم دعوتهم رسميا من طرف المصالح النيابية.

وتدمر 165 استاذا حضروا لتصحيح مادة الرياضيات من غياب زملائهم الشيء الذي ترتب عنه إرهاقهم جراء كثرة أوراق الامتحان والتي بلغت 24852 ورقة تم توزيعها على 25 ورشة تضم كل منها 5 إلى 6 أساتذة.

واستاء اﻷساتذة المصححون من هذا الوضع الكارثي الذي أرغم كل ورشة على تصحيح حوالي 900 ورقة امتحان،  مما قد يؤثر على عملية التصحيح برمتها.

واستاء اﻷساتذة المصححون من هذا الوضع الكارثي الذي أرغم كل ورشة على تصحيح حوالي 900 ورقة امتحان،  مما قد يؤثر على عملية التصحيح برمتها.

ولاحظ بعض اﻷساتذة المكلفون بعملية التصحيح نقطا جد مرتفعة بالغلاف الذي يتضمن أوراقا للامتحان الحاملة للأرقام التسلسلية من 8964 إلى 9100  الشيء الذي أثار شكوكا كبيرة لدى الورشة المصححة ، حول نجاعة حراسة الامتحان، وذلك لتواجد عدة حالات غش ، وأبلغت الورشة المعنية المفتش المكلف بالإشراف على عملية التصحيح بالواقعة الذي أعطى تعليماته بكتابة تقرير حول الموضوع كي تتمكن الجهات التربوية المعنية من اتخاذ الإجراءات اللازمة ، لكن اﻷساتذة المصححون بالورشة لم يتخذوا عناء كتابة التقارير المنتظرة،بحسب ذات المصادر.

وطالب اﻷساتذة بحسب مصادرنا الضرب على أيدي كل أستاذ متغيب وكل أستاذ متهاون كي لا تتكرر مهزلة الاستهانة بهذا الواجب الوطني السنوات المقبلة، وطالبوا بالرفع من قيمة التعويض الهزيل عن كل ورقة مصححة وبتوزيع أغلفة اسمية بأوراق التصحيح على اﻷساتذة على غرار امتحانات الباكالوريا كي يتحمل اﻷستاذ المصحح مسؤولية الغلاف دون غيره وذلك من اجل تكافؤ الفرص وحماية حقوق التلاميذ الممتحنين.

الخميس 25 يونيو 2015 18:53
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

عون يعتدي بالضرب على مدير إعدادية المنصور الذهبي بمراكش

التلميذة كوثر بننجمة من مؤسسة المنال بمراكش تصنع الحدث التربوي !

Related posts
One Response to “أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي المصححون لمادة الرياضيات بمركز مولاي رشيد بمراكش مستاؤون من غياب 30 أستاذا بورشات التصحيح ”
  1. حمزة أيت مبارك
    # 28/06/2015 at 23:15

    السلام عليكم كام هو المعادل نجاح لهداةالعام للتالتةلإعدادي للجهة مراكش و شكرا

Leave a Reply