أكاديمية التعليم لجهة مراكش تخصم حوالي 10 مليون سنتيم من راتب أستاذ شبح

qadaya 0 respond

Academie_men_marrakech

قضايا مراكش

قامت المجالس التأديبية التابعة ﻷكاديمية جهة مراكش بخصم مبالغ ضخمة من اﻷجرة الشهرية لعدد من اﻷساتذة اﻷشباح بالجهة قبل ان تتخذ قرارات تأديبية في حقهم.

 وقامت أكاديمية مراكش بخصم مبلغ كبير لأحد اﻷساتذة وصل قرابة 10 ملايين سنتيم بسبب غيابه المتكرر عن مؤسسته التعليمية، بحسب جريدة المساء التي أوردت الخبر، واستندت اللجنة على تقارير تؤكد تخلف اﻷستاذ المذكور منذ سنوات عن تلقين التلاميذ لدروسهم، والحضور إلى الفصل لمدة زادت عن السنتين، اﻷمر الذي جعل اللجنة التأديبية تقرر خصم المبلغ المذكور.

وتشير التقارير الموجودة في أكاديمية مراكش إلى وجود 9 أساتذة أشباح وبعض الذين تم إغفالهم من خلال عملية الإحصاء حسب ما سبق ان اكده بلاغ صادر عن اﻷكاديمية الجهوية.

 وتفيد المعطيات، التي حصلت عليها ذات الجريدة أن بعض اﻷساتذة تم فصلهم من سلك التعليم في الوقت الذي وصل عدد الموظفين اﻷشباح على المستوى الوطني إلى 600 استاذ شبح.

وذكرت أن من بين الموظفين اﻷشباح أستاذة سافرت للدراسة بجمهورية مصر العربية، دون إذن من المصالح المعنية، بعدما أصبحت فائضة إثر تغيير إطارها من أستاذة بالتعليم الابتدائي إلى التعليم الثانوي التاهيلي.

وقد خلق قرار وزارة الترببة الوطنية بتوقيف أجور المعنييين استنفارا لدى الموظغين اﻷشباح، ليهرعوا صوب مؤسساتهم في محاولة منهم تسوية وضعيتهم، مع إجراء اتصالات من أجل استرجاع أجورهم من جديد.

الأربعاء 3 يونيو 2015 14:41
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

مذكرات مدير مع وقف التنفيذ

لقاء حول التدبير المتعلق بمسارات التعلم بسلك التعليم الابتدائي  على صعيد أكاديمية جهة مراكش تانسيفت الحوز

Related posts
Your comment?
Leave a Reply