أليس من هنا تنطلق أكبر عملية غش تعصف بمستقبل التعليم بالمغرب؟

qadaya 7 تعليقات

institut

قضايا مراكش

وصلت نسبة نجاح تلامذة مؤسسة للتعليم الخصوصي مصنفة خمس نجوم بمراكش  إلى 100% في جميع الشعب الشيء الذي يعتبره المدير المؤسس إنجازا تاريخيا، ويدفعنا نحن كإعلاميبن لطرح أكثر من سؤال.

أليس من بين هؤلاء التلاميذ متعثرون ؟؟

لماذا يفشل أغلب التلاميذ المنحدرون من هذه المؤسسة في التعليم العالي؟

لماذا لا يتفوق الملتحقون منهم بالأقسام التحضيرية في مباراة ترتيبهم للالتحاق باحسن المدارس العليا مقارنة مع تلامذة التعليم العمومي؟

ولماذا يتوقف آخرون عند حاجز السنة الثانية من اﻷقسام التحضيرية، وبذلك يكونون قد حرموا تلامذة المدرسة العمومية من ولوج السنوات التحضيرية بسبب نقطة الباكالوريا؟

سبحان الله ، كيف يتبدل حال التلميذ المنحدر من هذه المؤسسة الخصوصية ويتراجع في المستوى الجامعي؟

أليس للنفخ في المراقبة المستمرة دور كبير في تحصيل هذه النتائج؟

أسئلة وأخرى تبقى مشروعة ونطرحها على وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بلمختار.

Ecole_privé

مقالات ذي صلة:

على هامش نداء الوزير بلمختار : حقيقة التلاعب في نقط المراقبة المستمرة بمؤسسة خصوصية بمراكش

فضيحة توزيع أقسام البكالوريا الدولية بمراكش: استفادة ثانويتين تأهيليتين من التعليم العمومي مقابل 16 مؤسسة بالتعليم الخصوصي

الأربعاء 1 يوليو 2015 22:40
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

توقيف مساعدة صيدلي تبيع القرقوبي بحي لمحاميد بمراكش

إلقاء القبض على شخص يوزع منشورات تمس بسمعة شخصيات عمومية بمراكش

Related posts
7 تعليقات to “أليس من هنا تنطلق أكبر عملية غش تعصف بمستقبل التعليم بالمغرب؟”
  1. # 07/07/2015 at 18:35

    لا تكثرت يا استاذ الفضيحة تخرج الفئران من جحورها ، نريد المزيد عن هذه المؤسسة من اجل القطع مع الفساد وفضح النتائج المزيفة ومن أجل إنقاذ المدرسة العمومية.
    لم يبق لأبناء الشعب مستقبلا أمام مسلسل تزوير نقط المراقبة المستمرة من قبل هذا اللوبي الحقير وأعوانه

  2. # 07/07/2015 at 02:57

    تحية طيبة اﻷخ عصام
    نعم سأكون مضطرا لكتابة مقال مفصل يهم محاولة إقحامي في كتابة اجوبة الامتحان الموحد لمادة الرياضيات بالجذع المشترك علمي يوم 03 يونيو 2014 قبل اجتياز الامتحان بثلاثة أيام، وسيكون بمثابة النقطة التي ستفيض كأس الغش بهذه المؤسسة ولدي وثيقة إثباتية مصورة باﻷيفون ومرسلة في حينه إلى بريدي الإلكتروني يوم 03 يونيو 2014 ورسالة لرئيس المؤسسة يوم 30 أكتوبر 2015 تبين رفضي القاطع لإقحامي في الفساد وفضح الممارسات الفاسدة المتكررة ورد المدير المؤسس يوم 07 نونبر 2015 …

  3. # 07/07/2015 at 00:00

    مالك الحزين اﻷمي “الوفي” الملقب ب ” الفيدور” ، أعرفه جيدا لايعرف لا القراءة ولا الكتابة ويقتات من فتات التلاميذ واﻵباء واﻷمهات واﻷساتذة.
    ويعرف جيدا كيف يسرب الامتحانات، ننتظر منك يا أستاذ مقالا عن تسريب الامتحان الموحد لمادة الرياضيات جدع مشترك يوم 03 يونيو 2014 ودور هذا المالك الحزين في التسريب.

  4. # 02/07/2015 at 15:38

    ما رأي اكاديمية مراكش في هذه النتائج؟

  5. # 02/07/2015 at 15:33

    هادشي ولا بلعلالي، ملصقات وألوان تتبجح بالغش وتشهره
    آخر مسمار في نعش المدرسة العمومية.
    فمن يحمي هذا البلد بعد ان ابانت الدولة عن عجزها؟

  6. # 02/07/2015 at 14:53

    حقائق اعترف بها الوزير بلمختار أمام مجلس المستشارين فما عساه يفعل أمام هذا اللوبي الذي طغى وتجبر؟

    http://youtu.be/gAasanuvtG0

  7. # 02/07/2015 at 03:04

    موضوع جدير بالتفاعل
    هذا صحيح، نسبة 100% تنازلت عنها الدولة وتلقفتها هذه المؤسسة الخاصة، وتعتبر المراكشيين أغبياء.
    لنفترض جدلا انه فعلا النسبة صحيحة وأن هذه المؤسسة تنتج العباقرة ، فلماذا لا نجد أعلى نقطة في الباكالوريا بالجهة بهذه المؤسسة؟
    ما يؤكد ما جاء في المقال كون النسبة المزعومة هي نتيجة النفخ في نقط المراقبة المستمرة.
    فنقطة تتأرجح بين 20 و18 في المراقبة المستمرة ستعطي للتلميذ من 5 إلى 4.5 نقطة إضافية مما يمنح الميزة للتلميذ المتوسط والنجاح للحاصل على 20 /5 في معدل الجهوي والوطني أي التلميذ الضعيف جدا وبذلك ينجح جميع التلاميذ حتى اﻷضعف منهم وبالميزة!
    أين مراقبة المفتشين للتأكد من توافق نقط المراقبة المستمرة مع نقط الامتحان مثلما يفعل هؤلاء بالمدرسة العمومية؟