أوراق بانما: منير الماجدي متورط في التهرب الضريبي

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي
Majidi

منير الماجدي

قضايا مراكش- متابعة

نشر “الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين” الأحد 03 أبريل الجاري تحقيقا ضخما تحت عنوان “أوراق بانما”، عن أسماء زعماء وشخصيات عربية، قال إنها متورطة في تهريب أموال من بلدانهم إلى بلدان أخرى “بحثا عن ملاذات ضريبية” أو شاركوا في شركات عابرة للبحار.
وضمن الأسماء التي ذكرها التحقيق، يوجد اسم منير الماجدي، السكرتير الخاص للملك محمد السادس، والذي قدمه التحقيق على أنه “رجل أعمال حاصل على شهادة في إدارة الأعمال من جامعة أمريكية، أصبح سكرتيرا شخصيا لملك المغرب محمد السادس في العام 2000، ثم عينه الملك بعدها بعامين رئيسا لشركة “سايغر” الشركة القابضة لجميع أسهم الأسرة المالكة في شركات مناجم وأراض زراعية وشركات اتصالات”.
وأضاف التحقيق أنه “يرأس منظمة ثقافية غير هادفة للربح تقوم بتنظيم مهرجان جماهيري للموسيقى العالمية (موازين) في المغرب. وكان رئيسا لنادي العاصمة الرباط لكرة القدم”.
وأورد التحقيق أيضا أسماء كل من “إياد علاوي”، الذي كان عضوا بارزا في حزب “البعث” العراقي، و”علي أبو الراغب”، الذي سبق له أن شغل منصب رئيس وزراء الأردن في العام 2000، و”حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني”، الذي كان رئيسا لوزراء قطر العام 2007.
وذكر التحقيق الضخم أيضا اسم أمير قطر السابق “حمد بن خليفة آل ثاني”، كما أشار إلى الملك الحالي للمملكة العربية السعودية، “ سلمان بن عبد العزيز آل سعود”، وشخصيات أخرى.

الثلاثاء 5 أبريل 2016 11:09 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

مرة أخرى يتأكد أن الحكومة غير منسجمة .. ملف ” الاساتذة المتدربين” نموذجا

إعطاء الانطلاقة الرسمية لمؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة

Related posts
Your comment?
Leave a Reply