أوضاع المرأة العربية علي طاولة الامم المتحدة

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي
femmes_egypt
Aberكتبت – عبير إمام
يشارك وفد من الاتحاد النسائي العربي برئاسة د. هدي بدران فى الاجتماع السنوي للجنة وضع المرأة وهى لجنة فنية تابعه للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.
سيطرح الوفد رؤيته حول أوضاع النساء العربيات وأجندة التنمية المستدامة وكيف يمكن تحقيق سياسة عالمية تحقق المساواة ما بين الجنسين وكذلك النهوض بالمرأة .
وستقدم المشاركات عددا من التوصيات والتقارير لتعزيز حقوق المرأة في المجال السياسي والاقتصادي والمدني والاجتماعي والثقافي من خلال مشاركتهن فى أعمال اللجنة ومقرراتها .
وقد شاركت مساء أمس نوريه حفظي ممثلة الجزائر فى الأنشطة والمقرر المتعلق بمناهضة العنف مؤكدة إن ظاهرة العنف عالمية وتعكس نمط حياة تعاني منه النساء وخاصة مع اشتعال المنطقة العربية بالصراعات المسلحة .
وأضافت إن الدول عليها اتخاذ التدابير التي تضمن حماية المرأة مشيرة إلى إن اتفاقية إسطنبول حددت آليات المتابعة الجهوية وحثت كل الدول الأعضاء على ضرورة إبداء موقفها تجاه أوضاع النساء فى بلادهم، وهذا سيمكن اللجنة من دراسة كل آليات والاقتراحات وتحويلها إلى برامج عمل، مشيرة إن تحقيق أهداف التنمية المستدامة ﻻيمكن أن تتحقق بدون تمكين المرأة والفتيات ووضع حد للعنف الممارسات ضدهما. وشدت فى نهاية كلمتها على ضرورة تطبيق توصيات ندوة باريس 21 حول المناخ في الجانب المتعلق بالمرأة.
كما ستشارك اليوم رئيسة الوفد د. هدي بدران بكلمة حول أوضاع النساء العربيات فى المنطقة، وستعرض فى كلمتها كيف نشأة وتاريخ الحركة النسوية العربية وخاصة الاتحاد النسائي العربي ورؤيته لتغير أوضاع النساء وكذلك ستعرض المبادرات النسوية المصرية والعربية وكيف ربطت بين تحرير النساء سياسيا واقتصاديا وتحرير أوطانهم ، وستشمل كلمتها أيضا أهم ما قام به الاتحاد فى العامين الماضين وما أصدره من تقارير تحلل أوضاع المنطقة والنساء انطلاقا من إن فهم الواقع وما يجري وتحليله وهو المؤسس لأحداث اى تغير منشود.
المكتب الإعلامي الإقليمي
الأربعاء 16 مارس 2016 17:57 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

جمعية قدماء طلبة وتلاميذ ابن يوسف بمراكش:احتفاء بصيغة المؤنث

لا إستقرار دون مساواة

Related posts
Your comment?
Leave a Reply