إضراب وطني عام يوم الثلاثاء 31 ماي 2016 ضد نظام التقاعد المشؤوم واعتصام أمام البرلمان

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

بجو عبد العالي

أعلن التنسيق النقابي للمركزيات العمالية، الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الفيدرالية الديمقراطية للشغل، والنقابة الوطنية للتعليم العالي ، عقب الاجتماع الذي عقده يوم الخميس 26 ماي 2016 بالمقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء عن خوض إضراب وطني عام في قطاع الوظيفة العمومية والجماعات المحلية، لمدة 24 ساعة الثلاثاء المقبل (31 ماي 2016) مصحوبا باعتصام للمسؤولين النقابيين في التنسيق النقابي وعموم الموظفين والموظفات، أمام البرلمان .
وجاءت هذه الخطوة التصعيدية للمركزيات النقابية على إثر الخطوات الاستفزازية التي أقدمت عليها الحكومة بعقد لجنة المالية لمجلس المستشارين من أجل تمرير مشروع إصلاح نظام التقاعد المشؤوم ضد الالتزام السابق لمناقشته ضمن الحوار الاجتماعي .
وتحمل المركزيات النقابية الحكومة المسؤولية الكاملة ،لما سيترتب عن هذا العبث من احتقان اجتماعي .
كما تهيب بسائر الموظفين والموظفات بالإدارة العمومية والمستخدمين والمستخدمات في الجماعات المحلية ،للمشاركة الواسعة والمكثفة في هذه الخطوات النضالية الأولى ،من أجل التصدي للمخططات الحكومية الهادفة إلى ضرب المكتسبات الاجتماعية .
يذكر أن سياسة شد الحبل بين الحكومة والمركزيات النقابية حول ملف نظام التقاعد ما تزال مستمرة فكل طرف متشبت بموقفه ،ولا يبحث كل واحد من هما عن حلول وسطى ترضي الفئات التي يعنيها هذا الإصلاح ، واتضح لجميع المهتمين بهذه القضية الإشكالية، أن خيال كل طرف لم يستطيع إبداع حلول عملية واعدة لحل هذا الإشكال الإجتماعي، الذي يتداخل فيه السياسي مع النقابي مع الأخلاقي . ومن المؤكد أن هذه القضية تعيش آخر أيامها ، بسبب اقتراب موعد رحيل هذه الحكومة التي قررت أو قرر ( بضم الفاء ) لها أن تنزل إصلاح نظام التقاعد على أرض الواقع .

communique_greve

السبت 28 مايو 2016 09:42 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

إعلان لوزارة التربية الوطنية بخصوص امتحانات البكالوريا

70 ألف مشرف لمراقبة امتحانات الباكالوريا و الوزارة لن تتساهل مع أي مساس بمصداقية الباكالوريا المغربية

Related posts
Your comment?
Leave a Reply