إطلاق برنامج دعم تجديد سيارات الأجرة من الحجم الكبير

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

Taxi

قضايا مراكش – و م ع – أعلنت وزارة الداخلية أنه تم، في إطار الإجراءات الرامية إلى تطوير وتأهيل خدمة النقل بواسطة سيارات الأجرة ودعم مهنيي هذا القطاع، إطلاق برنامج دعم تجديد سيارات الأجرة من الحجم الكبير.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ بهذا الخصوص، أنه تم، في هذا الإطار، تخصيص منحة مالية قدرها ثمانون ألف درهم لكل سيارة أجرة من الحجم الكبير، تستوفي شروط الاستفادة، يتم سحبها من السير نهائيا واستبدالها بسيارة جديدة تستجيب من حيث عدد مقاعدها وتجهيزاتها لشروط السلامة والراحة المطلوبة لنقل عدد الركاب المسموح بهم (6 ركاب بالإضافة إلى السائق).

وأضاف البلاغ أن هذه المنحة ستؤدى لفائدة كل مستفيد مباشرة لدى الوكلاء المسوقين للسيارات الجديدة كمساهمة في تمويل شرائها.

ويهدف هذا الدعم، يضيف البلاغ، إلى الرفع من جودة الخدمات المقدمة لمستعملي هذا الصنف من وسائل النقل العمومي، وتحسين ظروف العمل والدخل بالنسبة للمهنيين، وذلك من خلال تشجيعهم على اقتناء سيارات أجرة جديدة أقل استهلاكا للوقود وأكثر ملاءمة لشروط السلامة الطرقية وراحة الركاب ومتطلبات الحفاظ على البيئة.

وأكدت الوزارة أنه تم، تحقيقا لهذه الأهداف، الحرص على تبسيط المساطر المعتمدة وعلى اتخاذ كافة التدابير قصد التعجيل بالبت في طلبات الاستفادة من الدعم التي يمكن لأرباب سيارات الأجرة من الحجم الكبير تقديمها لدى المصالح المختصة بمختلف العمالات والأقاليم إلى غاية 30 أكتوبر 2015.

ومواكبة لهذا البرنامج، أحدثت وزارة الداخلية البوابة الإلكترونية ( www.taxijdid.ma )، وذلك بهدف التعريف بشروط الاستفادة من منحة تجديد سيارات الأجرة من الحجم الكبير والاطلاع على المساطر المعتمدة من أجل معالجة الطلبات.
كما تقدم هذه البوابة الإلكترونية خدمات عن بعد لفائدة المهنيين ووكلاء تسويق السيارات المنخرطين في هذا البرنامج، وذلك بتمكينهم من تحميل الوثائق ونماذج الاستمارات، و تتبع مراحل ونتيجة معالجة ملفات طلب منحة تجديد سيارات الأجرة المودعة لدى مصالح العمالات والأقاليم وكذا ملفات الأداء المقدمة من قبل وكلاء بيع السيارات من أجل صرف منحة التجديد.

الخميس 4 ديسمبر 2014 11:17 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

إعـــلان الاتحاد المغربي للشغل في المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمـراكش

المحكمة الإبتدائية بسلا تُجَرمُ الإضراب بمعهد الأمانة للتعليم الخاص

Related posts
Your comment?
Leave a Reply