إعدادية المنصور الذهبي بمراكش: “للمواطن شرطة مواطنة تبذل مجهودا جبارا لمحاربة العنف بالوسط المدرسي”

qadaya 0 respond

mansour_eddahbi_1

قضايا مراكش – احتضنت اعدادية المنصور الذهبي بنيابة مراكش زوال يوم الخميس 23/10/2014 لقاء تواصليا حول برنامج “مؤسسات بدون عنف” أطره المركز الجهوي للتوثيق التابع للاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين و منظمة اليونيسيف و مؤسسة كلير فونتين الفرنسية.

اللقاء حضره وفد هام عن ولاية أمن مراكش يضم ممثلين عن خلية التواصل و خلية الأمن المدرسي و الدوائر الامنية المجاورة و كذا ممثلين عن أولياء التلاميذ و الطاقم الإداري و التربوي للمؤسسة و عينة من التلميذات و التلاميذ المنخرطين في البرنامج.

وتم خلال اللقاء عرض و مناقشة منتوجات التلاميذ التي كانت عبارة عن ميثاق أخلاقي للمؤسسة و بطاقة للتبليغ عن حالات العنف .

وتميز اللقاء بمداخلة ممثل خلية التواصل بولاية أمن مراكش حول حصيلة اللقاءات التواصلية التي تؤطرها الخلية بمختلف المؤسسات التعليمية للموسم الدراسي الثالث على التوالي في إطار سياسة القرب التي تنهجها ولاية الأمن لمكافحة الجريمة بكل أنواعها بمقاربة تواصلية منفتحة على كافة المكونات والمجالات لتشعر المواطن أن له شرطة مواطنة بذلت و تبذل مجهودا جبارا للتخلص من إرث سنوات الرصاص”.

وشكر ممثلو المركز الجهوي لللأمن والتوثيق كافة الأطراف المساهمة في برامج محاربة العنف في الوسط المدرسي و خصوصا خلية التواصل و خلية الأمن المدرسي ، كما تم تقديم مؤشرات انخفاض حالات العنف بالوسط المدرسي منذ البدء بأجرأة هذه البرامج بمختلف مناطق جهة مراكش تانسيفت الحوز.

أما ممثلو منظمة اليونيسيف و مؤسسة كلير فونتين فقد عبروا عن ارتياحهم للمراحل التي قطعها البرنامج كما ابدوا اهتماما بمنتوجات و ابدعات التلاميذ وإنطباعاتهم عن البرنامج و تأثيره على الحياة المدرسية.

الجمعة 24 أكتوبر 2014 15:09
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي ينظم الحوار الجهوي لتأهيل منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي بمراكش

مركز المنصور الذهبي للتكوين المتعدد يحتفي بالدفعة الثانية لخريجيه

Related posts
Your comment?
Leave a Reply