“إيمان” مسيرة فندق سوريا، تتعرض لاعتداء وكسر باب الفندق، وشرطة الدائرة الأمنية الرابعة تماطل كعادتها في استدعاء المتهم…

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

هؤلاء يحتسون كؤوسا من الكحول ب”باب لهري” في واضحة النهار،

قضايا مراكش-
يتساءل العديد من المواطنين بحي بريمة وحي السلام وعرصة المعاش ، عن شكاياتهم التي تتوصل بها الدائرة الأمنية الرابعة، التي من المفروض أن تسهر على أمنهم ، وحمايتهم من أصحاب السوابق، أمام توالي الجرائم بتراب هذه الدائرة التي أصبحت تشكل استثناء على مستوى المدينة الحمراء.
شكايات تنهال على هذه الدائرة الأمنية من مختلف الأحياء دون إلقاء القبض على الفاعلين، أو حتى فتح تحقيقات، بشأن الشكايات، تشفي غليل الضحايا.
وتعود الضحايا بحسب مصادرنا على مقولة ” سير عند وكيل الملك” ومقولة”واش احنا بغينا انگابلوك غير انت” وأخرى “راه تنقلبو على المشتكى به ومازال ما لقيناه” الخ ..من مختلف المقولات التي جعلت المواطن البسيط يشكك في التحول الذي يعرفه المغرب على مستوى تواصل الأجهزة الأمنية مع المواطنين، وخلق جو من الثقة بين المواطن وبين المسؤول الأمني.
وخير دليل ما يقع بحي السلام من اعتداءات يومية على المواطنين، وشرملة الفتيات والاغتصابات والسرقات التي ارتفعت وتيرتها ، دون تدخل واضح وحقيقي يجتث جذور الجريمة من هذا الحي الذي أصبحت ساكنته تعيش تحت رحمة العصابات المنظمة.
وقال “ا-م” في تصريح ل”قضايا مراكش” لا نكاد نرى الدوريات الأمنية نهارا وبالأحرى ليلا، حيث يتجمع عدد من المجرمين وأصحاب السوابق والشمكارة، أمام باب لهري ، القريب من مدخل المشور، نهارا لينهوا ما بدأوه أمام ” مول الصاكا” هو صاحب متجر لبيع التبغ وأشياء أخرى يستمر في تقديم خدماته، حتى وقت متأخر من الليل وتمتد أحيانا إلى الخامسة صباحا،  في تحد واضح للساكنة التي سئمت من تقديم شكايات بالدائرة المذكورة دون جدوى.
وعلى بعد أمتار من الدائرة الرابعة “الاستثناء”، وبمدخل شارع الأمير المحادي لجامع الفنا، عاشت”إيمان” مسيرة فندق “سوريا” ليلة رهيبة، حتى الساعة السادسة من صباح يوم الأربعاء 4 أبريل الجاري، جعلت مرتادي الفندق من سياح أجانب يغادرون مرغمين لاعنين حظهم الذي جعلهم يعيشون ليلة بيضاء تحت رحمة شخص كال لهم ولمسيرة الفندق وابلا من السب والشتم، ودفعته جرأته ونفوذ أبيه إلى كسر باب الفندق.
تقول”إيمان” اتصلت، وقت الهجوم على الفندق الذي أسيره ،بالشرطة والتمست منهم إنقاذ ما يمكن إنقاذه ووضعتهم أمام صورة الوضع الرهيب الذي أعيشه ويعيشه السياح الذي يقطنون بالفندق لحظة الاعتداء، لكن بعد حضورهم فضلوا عدم الاكتراث ، وصم الآذان وتغاضوا عن المتهم.
ذهبت إلى الدائرة الأمنية الرابعة صباح نفس اليوم ومعي الشهود وفيديو الاعتداء،لكن شرطة الدائرة الرابعة ، تقول إنها لم تتمكن من استدعاء المتهم بالرغم من كون هذا الأخير يشرف على تسيير فندق مع أسرته ب”درب العفو” متواجد أمام الدائرة الرابعة، الشيء الذي يطرح العديد من التساؤلات سنرجع لها في مقال آخر.
الجريمة، الاغتصاب، التشرميل، السرقة،الذعارة، الرعب ، اعتراض سبيل المارة ، تهديد المواطنبن بالسلاح الأبيض،…وبالمقابل الغياب التام للأمن هو العنوان العريض لمنطقة سياحية بامتياز بقلب المدينة العتيقة، بتراب الدائرة الأمنية الرابعة ، فهل سيتحرك المسؤولون على مستوى ولاية الأمن لتحرير المنطقة من قبضة الإجرام، بعدما عجزت شرطة الدائرة الرابعة عن استتباب الأمن وحماية أرواح المواطنين، لينعموا بالراحة والطمأنينة في دولة الحق والقانون؟

الجمعة 7 أبريل 2017 14:47 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

أمن الدائرة 12 يتمكن من إيقاف عصابة إجرامية مختصة في السرقة بمنطقة المحاميد بمراكش

صور صادمة للفوضى التي صارت تتخبط فيها ساحة جامع الفنا بمراكش المصنفة كثرات انساني من طرف اليونيسكو

Related posts
Your comment?
Leave a Reply