ابو درار يعلن وفاة الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة

qadaya 0 respond

corruption

أخبار اليوم – على بعد اسابيع قليلة عن اعلان الهياة الوطنية للتزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، كبديل عن الهياة المركزية للوقاية من الرشوة والتي تاسست سنة 2007

قدم عبد السلام ابودرار، رئيس هذه الاخيرة حصيلة سبع سنوات قضتها الهيئة المركزية في تعقب قضايا الرشوة بالمغرب، معلنا بذلك وفاتها في انتظار تنصيب الهيئة الوطنية الجديدة.
وقال ابو درار في لقاء صحفي صباح اليوم بالرباط ” لقد قررنا عقد هذا اللقاء لسببين أساسيين: الأول، هو أن الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة تعيش بكل تأكيد شهورها الأخيرة، ورأينا أنه من المهم القيام بجرد لحصيلتها. أما السبب الثاني، وهو مرتبط بالأول، فيتعلق بالانتهاء من إعداد وطبع وثيقة بعنوان ” من الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة إلى الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها”. وتقدم هذه الوثيقة، بشكل ما، الحصيلة، وأيضا الإنجازات التي تحققت خلال سنتي 2012 و2013″.

ويذكر ان دستور 2011، احدث الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، باعتبارها هيئة مستقلة للحكامة ستعوض الهيئة الحالية بمجرد صدور النص القانوني المنظم لها. وفي هذا الإطار، تم إعداد مشروع نص في هذا الاتجاه، تمت مناقشته وتعديله وتدقيقه حيث من المنتظر أن تتم المصادقة عليه قريبا جدا في مجلس الحكومة.

الأربعاء 11 يونيو 2014 23:37
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

ساكنة حي القدس تستنكر الوضع المزري لمسجد النور

مفجّر فضيحة «كازينو السعدي» يخرج للعلن ويكشف عن مفاجآت لأول مرة

Related posts
Your comment?
Leave a Reply