ارملة عرفات تؤكد اقتناعها بانه لم يمت بطريقة طبيعية

qadaya 0 respond

رام الله – أ ف ب– اكدت سهى ارملة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات الاربعاء انها “مقتنعة تماما” بان زوجها “لم يمت بطريقة طبيعية”.
وقالت عرفات في اتصال من باريس “لا زلت مقتنعة تماما ان الشهيد عرفات لم يمت بطريقة طبيعية وساظل اتابع الى ان اصل الى الحقيقة”.
واستبعد خبراء مكلفون من القضاء الفرنسي التحقيق في وفاة ياسر عرفات في تقريرهم الثلاثاء فرضية وفاة الزعيم الفلسطيني مسموما مرجحين الموت الطبيعي بحسب مصدر قريب من الملف.
واشارت عرفات الى انها “مصدومة جدا من التقرير الفرنسي الذي تسلمت منه ملخصا من اربع صفحات فقط” ،مؤكدة الى انه من “غير المنطقي اطلاقا” ان الفرنسيين لم يجدوا شيئا، رغم ان الفريقين ينطلقان من مسلم واحد وهو وجود البولونيوم بكمية تتجاوز المعدل الطبيعي في جسد ياسر عرفات.
وبالنسبة للفرنسيين فان وجود غاز مشع طبيعي، الرادون، في البيئة الخارجية يوضح هذه الكميات الكبيرة.
وعلى عكس الفرنسيين، اعلن السويسريون مطلع شهر نوفمبر انهم يغلبون فرضية التسميم بعد ان وجدوا البولونيوم- 210 بكميات اكبر بعشرين مرة مما اعتادوا قياسه، لكنهم لم يؤكدوا بشكل قاطع ان هذه المادة كانت سبب الوفاة.
هذا وقد توفي عرفات في 11 نوفمبر 2004 في مستشفى بيرسي دو كلامار العسكري قرب باريس الذي نقل اليه في نهاية اكتوبر اثر معاناته من الام في الامعاء من دون حمى من مقره برام الله حيث كان يعيش محاصرا من الجيش الاسرائيلي منذ ديسمبر 2001.
ويتهم العديد من الفلسطينيين اسرائيل بتسميم عرفات وهو ما تنفيه الدولة العبرية على الدوام.

الأربعاء 4 ديسمبر 2013 16:05
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

إيطاليا:حادثة سير مأساوية تودي بحياة فتاة مغربية

وداعا نيلسون مانديلا

Related posts
Your comment?
Leave a Reply