استياء عارم بجماعة كتامة بسبب الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

 

commune_ ktama

حميد المختاري

 اتصل اليوم عدد كبير من المواطنين بمسؤولي جماعة وقيادة كتامة للتعبير عن استياءهم من الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي وبدون سابق إشعار ، وصل بعض الأحيان إلى ليلتين متتاليتين حيث عاش السكان في ظلام دامس دون أن يشفق على حالهم من طرف مسؤولي المكتب الوطني للكهرباء الذين يتقنون فقط جمع مصاريف استهلاك هذه المادة وتغريم كل من سولت نفسه للتأخر عن الأداء.

ويسود حالة من الغضب وسط ساكنة هذه الجماعة التي لم تجد من تفسير معقول لهذا النوع من التطاول على حقوقها والحكرة التي تعاني منها ، رغم التجاءها المتكرر إلى توسل من المسؤولين المحليين للمكتب الوطني للكهرباء حل هذه المعضلة، لكن دون جدوى ، وتظل معاناتهم مستمرة وإلى إشعار غير معلوم .

ومن جهته بعث رئيس جماعة كتامة بمراسلة في الموضوع للمسؤولين بالإقليم لإشعارهم بهذه الواقعة والمطالبة بالتدخل من أجل وضع حد للانقطاع الروتيني للتيار الكهربائي لا سيما بعد اشتداد موجة الحرارة التي تعرفها المنطقة خلال هذه الأيام .

وجدير بالذكر أن مسؤولي المكتب الوطني للكهرباء كانوا يسوقون مبررات واهية عن وجود مضخات كهربائية في الوديان لجر الماء ، تكون سببا في الانقطاع الاضطراري للتيار الكهربائي ، مع العلم أن هذا المبرر عار من الصحة بعدما جفت كل الوديان من الماء بصفة نهائية ما يضطر معه السكان إلى تجشم عناء آخر عبر الانتقال مسافة طويلة ووعرة إلى العيون لسد حاجياتهم من هذه المادة النادرة في منطقة تعرف مستوى من التساقطات المهمة خلال فصول الشتاء ، وتلك مفارقة أخرى لها عنوان يخفي تفاصيل مثيرة للاستغراب !

واللافت للانتباه هو أن انقطاع التيار الكهربائي تنجم عنه أضرارا لا تقل أهمية من حيث تضرر عدد من التجهيزات المنزلية وفساد المواد الغذائية المتضررة من الحرارة وتعطل المصالح الإدارية وحدوث اختلالات في التجهيزات معلوماتية  وتعطل وسائل الاتصال.

فهل ستتحرك المصالح المعنية من أجل إصلاح هذا العطب الذي يسبب اضرارا فادحة للساكنة أم أنها ستفضل مرة أخرى ترك الحبل على الغارب ؟

الأربعاء 10 يونيو 2015 18:33 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

وزارة بلمختار تقرر إعادة إجراء اختبار مادة الرياضيات المسرب

الشبيبة المدرسية تحتج على الغساد المستشري بقطاع التعليم

Related posts
Your comment?
Leave a Reply