اشتوكة أيت باها : ” تسونامي” تشييد بنايات عشوائيــة على الأراضي المسقية لا زال مستمرا بإنشادن

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي
gouverneur_ait_baha

عامل اشتوكة أيت باها

بلفاع / مراسلة خاصـة – لا زال ” تسونامي” تشييد بنايات عشوائيــة على الأراضي المسقية بإنشادن قيادة بلفاع يتناســل و يأتي على الأخضر و البابس ، طالما أن السلطات المحليـــة ، قامت بصرف نظرها ، بفعل تواطؤ مفضوح لأعوان السلطــة و بعض سماسرة الإستيلاء على المال العمومي.
و كانت منابر إعلاميــة تناولت ، في وقت سابق ، هذا الموضوع و سارعت الجهات المتورطة إلى ” الإنحناء للعاصفــة ” قبل أن تعود هذه الأيام ، لعمليــة البناء الذي يقترب من نهايتـه.
هــذا و استغرب عدد من المتتبعيــن ، أن هذا التشييد تم أمام مرأى و مسمع السلطات المحلية ، بالرغم من كون هــذه المنطقة تابعة للمركز الفلاحي 809 و البناء بها مخالف للقوانين و الضوابط المتعارف عليها بالنظر لوضعيتها العقارية و دون أدنى مسوغ قانوني يتماشى و القوانين المنظمة لضم الأراضي المسقية.
و ذكر متحدث للجريدة أنه بالرغــم من أن السلطات في وقت سابق منعت البناء بهــذه الأراضي ، إلا أنه تم تشييد بناية عشوائية على مساحة 5000 متر مربع بجوار ضيعة فلاحية تدعى “صواص” بالقرب من نقطة مركز 447 .
في ذات السياق ، تساءلت نفس المصادر عن ثمــن هــذا الصمت المريب و التواطـؤ المفضوح ، الذي شكل إستفزازا لعامـة الساكنة طالما أن القانون يطبق عليهم و يستثنى منــه ذوي النفوذ والذين يتقنون لعبــة “دهــن السير اسير ” .

الأثنين 19 مايو 2014 22:29 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الاتحاد الدولي للنقابات يعقد مؤتمره العالمي الثالث بمدينة برلين الالمانية وحضور وفد عن الاتحاد المغربي للشغل

حفل التوقيع على دفتر التحملات الجديد المتعلق بالنقل الطرقي السياحي

Related posts
Your comment?
Leave a Reply