اعتداء على أستاذة بثانوية محمد الخامس بجماعة زومي بوزان

qadaya 0 respond

wazzane

محمد حمضي– لثاني مرة خلال هذه السنة ، تشاء الصدف الماكرة بأن تتعرض المرأة بجماعة زومي القروية لاعتداء رمزي . المرة الأولى كانت بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الأخير ، و بقلب مسجد بالجماعة ، تطاول لسان خطيب الجمعة على المنظمات النسائية المغربية التي تكافح بهدوء ومسؤولية من أجل حماية الحقوق المتأصلة في الإنسان / المرأة . أما المرة الثانية التي ستنال فيها المرأة هناك نصيبها من الاعتداء على كرامتها ، كما جاء ذلك في الشكاية التي تتوفر الجريدة على نسخة منها ، فقد جرت وقائعها بقلب مؤسسة تعليمية ، وتزامنت مع الحملة التي انطلقت بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء ، وهي الحملة التي انخرطت فيها بلادنا رسميا ومدنيا بحماسة كبيرة .
أستاذة التعليم الثانوي التأهيلي ( لطيفة حمدوش ) العاملة بمؤسسة محمد الخامس بجماعة زومي المرتبطة إداريا بعمالة وزان ، جاء في شكايتها التي رفعتها إلى النائبة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ، بأنها كانت يوم 16 نونبر 2013 عرضة لاعتداء صارخ على كرامتها من طرف مدير المؤسسة ، وذلك بقلب مكتب ناظر المؤسسة الذي ” توجهت إليه على الساعة 5mn و 12 hمن أجل الحسم في التعديلات المتعلقة بجدول الحصص ” . وبدل أن يتفهم رئيس المؤسسة طبيعة المشكل بعد التحاقه بمكتب الناظر ” شرع في توجيه وابل من العبارات المشينة و اللاأخلاقية ( أنا غادي نوريك شكون أنا …كون كونتي راجل غادي نحط يدي فيك …..نطحي راسك معا الحيط …) . وأضافت المشتكية في تظلمها الذي على النائبة الإقليمية التسريع في فتح تحقيق في مدى جدية الإتهامات الواردة به ، بأن المدير تمادى في تهديده لها ” مستعملا أسلوب الوعيد والتهديد بالضرب وملاحقتي خارج أسوار المؤسسة …مستغلا مغادرة معظم الأساتذة للمؤسسة بعد نهاية الفترة الصباحية ) .
يذكر بأن مدير مؤسسة محمد الخامس بزومي ، يشكل حالة نشاز في مجال التواصل في صفوف هيأة الإدارة التربوية بالإقليم ، فكان أن نتج عن أسلوبه هذا ، تكرار اصطداماته مع العديد من الفعاليات التي تزور المؤسسة ، ناهيك عن تشنج علاقته بالتلاميذ الذين دخلوا السنة الماضية في سلسلة من الإحتجاجات على أوضاع كان بالإمكان معالجتها لو وجدت الآذان الصاغية .

الأربعاء 1 يناير 2014 19:23
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

نـــــــــــداء – للمشاركة في القافلة الوطنية التضامنية لورززات يوم 04 يناير 2014

من يتحكم في مديريات الأخبار في قنوات القطب العمومي بالمغرب ..؟ !

Related posts
Your comment?
Leave a Reply