اعتقال الصحفي في قناة الجزيرة أحمد منصور بألمانيا

qadaya 0 respond

Ahmed_Mansour

قضايا مراكش – وكالات

اعتقلت الشرطة الألمانية  الصحفي المصري في قناة الجزيرة أحمد منصور في مطار تيغل ببرلين، وهو يهم بمغادرة ألمانيا.

وقال محام عن قناة الجزيرة القطرية إن الصحفي البارز بالقناة أحمد منصور اعتقل في مطار برلين يوم السبت 20 يونيو، بناء على طلب من مصر، في خطوة وصفها بأنها جزء من حملة تشنها القاهرة على قناة الجزيرة.

وأكد متحدث باسم الشرطة الاتحادية الألمانية أن منصور (52 عاما) اعتقل في مطار تيغل ببرلين بعد ظهر يوم السبت، بناء على مذكرة اعتقال دولية من السلطات المصرية. وقال المتحدث إن المدعي العام يفحص هوية الرجل بالإضافة إلى احتمال تسليمه لمصر.

وأوردت قناة الجزيرة القطرية الخبر على شاشتها وكذلك على موقعها الإلكتروني. وذكرت القناة، في اتصال مع منصور، أن الأخير سيعرض على القاضي ليبت في الأمر.

وذكر المذيع المصري منصور أنه “لا يزال محتجزا في المطار من قبل الشرطة الألمانية، وأن هناك تحركات من بعض السياسيين الذين تواصلوا مع السلطات الألمانية”.

وكانت محكمة جنايات القاهرة حكمت على منصور، الذي يحمل الجنسيتين المصرية والبريطانية، بالسجن لمدة 15 عاما غيابيا العام الماضي بتهمة تعذيب محام في ميدان التحرير عام 2011. وقالت قناة الجزيرة وقتها إن التهمة ملفقة والهدف منها إسكات منصور.

وقال محامي الجزيرة سعد جبار “هذا تطور خطير للغاية.. كنا نعلم أن المصريين في طريقهم لنصب هذا الفخ للتحرش بصحفيينا وهذا ما حدث”. وأضاف جبار أن منصور اعتقل أثناء محاولته الصعود على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية من برلين إلى الدوحة.

وتتهم السلطات المصرية الجزيرة بأنها لسان جماعة الإخوان المسلمين المدعومة من قطر.

وكان الجيش المصري تدخل لعزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان عام 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

وتخوض الجزيرة أيضا معركة قانونية مع السلطات المصرية للحصول على 150 مليون دولار، تعويضا عما تقول أنها أضرار لحقت بها على يد الحكومة المصرية.

وأفرجت مصر في فبراير هذا العام عن الصحفي بالجزيرة بيتر غريست بعد أن أمضى 400 يوم في السجن بتهم منها مساعدة جماعة إرهابية.

الأحد 21 يونيو 2015 22:10
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

وهل تفوق الرئيس باراك أوباما على سابقيه؟

 أول ظهور للرئيس المعزول محمد مرسى ببذلة الإعدام الحمراء

Related posts
Your comment?
Leave a Reply