اعتقال حميد المهدوي مدير موقع بديل في الحسيمة أثناء تغطيته لمسيرة اليوم الخميس

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي
الزميل حميد المهدوي

الزميل حميد المهدوي

قضايا مراكش-
تناقل مساء اليوم نشطاء على مواقع تواصل الاجتماعي، خبر اعتقال الصحفي ومدير موقع “بديل” حميد المهدوي، في شارع عبد الكريم الخطابي قرب مسجد غينيا بمدينة الحسيمة، أثناء تغطيته لمسيرة اليوم الخميس.
وبعد وقت قصير أكد بلاغ للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، خبر اعتقال المهدوي، وجاء في البلاغ “أنه بتاريخ يومه الخميس 20 يوليوز 2017، أشعرت النيابة العامة من طرف مصالح الشرطة القضائية، بواقعة قيام المسمى “حميد المهداوي” بإلقاء كلمة بساحة محمد السادس وسط مجموعة من الناس يحرضهم من خلالها على الخروج للتظاهر رغم قرار المنع الصادر عن السلطات المختصة”.
وتابع الوكيل العام، ”أمرنا بفتح بحث مع المعني بالأمر من أجل الاشتباه في ارتكابه لأفعال مخالفة للقانون، تمثلت بالأساس في تحريض أشخاص على ارتكاب جنح بواسطة الخطب والصياح في الأماكن العمومية ودعوتهم للمشاركة في مظاهرة بعد منعها والمساهمة في تنظيم ذلك”.
وأشار البلاغ إلى أن البحث القضائي الجاري مع حميد المهدوي “يتعلق بأفعال لا علاقة لها بالعمل الصحفي كمهنة تتولى جمع الأخبار أو المعلومات أو الوقائع أو التحري أو الاستقصاء عنها بطريقة مهنية قصد كتابة أو انجاز مادة اعلامية وفق التعريف الوارد في المادة الثانية من قانون الصحافة والنشر”.

الخميس 20 يوليو 2017 21:58 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

موظفون بقطاع العدل يتحدثون عن وجود شبهة في مباراة مهمة بالوزارة.

حصاد يكشف عن الموعد الرسمي لنتائج الدورة الإستدراكية

Related posts
Your comment?
Leave a Reply