متابعة خمسة شبان اعتقلوا بساحة جامع الفنا في مراكش بتهمة الإفطار العلني في رمضان

qadaya 1 respond
فضاء الدعم المدرسي

marrakech_jus

قضايا مراكش

 تابعت النيابة العامة خمسة شبان في حالة اعتقال بتهمة الإفطار العلني في رمضان، وأرجأت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، أمس الثلاثاء 7 يوليوز 2014، النظر في ملفهم، إلى غاية الثلاثاء المقبل 14 يوليوز ،من اجل إعداد الدفاع.

وكانت عناصر الشرطة السياحية قد اعتقلت الشبان الخمسة بناء على إخبارية من مواطنين شاهدوهم يشربون عصير الليمون ويدخنون السجائر، في ساحة جامع الفنا في مراكش،وتم ترويج فيديو بالموقع الاجتماعي الفايسبوك لأحد الشبان وهو يشرب عصير الليمون ويؤدي ثمنه.

وكان الشبان الخمسة اللذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و20 سنة، يرافقون صديقا لهم من مدينة الرباط إلى مطار مراكش المنارة، للسفر إلى قطر، حيث يقيم إلى جانب أسرته، ووالده الصحافي بقناة الجزيرة.

وقال الشبان إنهم اضطروا بسبب الحرارة، إلى شرب عصير الليمون بشكل علني لدى باعة العصير، في ساحة جامع الفنا، حيث كانت درجة الحرارة، حينها، حوالي الثالثة والنصف ظهرا جد مرتفعة، في مدينة مراكش.

والجدير بالذكر أن الشبان الخمسة ينحدرون من مدينة الرباط، من بينهم نجل مسؤول أمني بإدارة المحافظة على التراب الوطني (ديستي)، برتبة والي أمن، وابن برلماني،وابن صحافي بقناة الجزيرة.

 واصر الشبان المعتقلون على براءتهم من المنسوب إليهم مبررين ذلك بكونهم على سفر إضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة ، ومن حقهم الإفطار شرعا.

الأربعاء 8 يوليو 2015 19:05 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

مراكش: اعتقال 5 شبان بينهم أبناء برلماني وضابط أمن وصحافي معروف بتهمة “الإفطار العلني”

سكان عمارة من خمس طوابق بالمسيرة في مراكش ينبهون المسؤولين من أشغال حفر عميق بأساس العمارة !!

Related posts
One Response to “متابعة خمسة شبان اعتقلوا بساحة جامع الفنا في مراكش بتهمة الإفطار العلني في رمضان”
  1. asdfre
    # 09/07/2015 at 11:49

    من حقهم الإفطار شرعا ” hta alkhamer hta howa”

Leave a Reply