الأمن الإيطالي يفكك شبكة إجرامية منظمة متخصصة في سرقة اليخوت الفاخرة ضمنها مغربية

qadaya 0 respond

Y1يينا نيوز/ذ.محمد بدران/ لقضايا مراكش– أفادت مصادر أمنية إيطالية أن وحدة التحقيق والتحري التابعة للقيادة الاقليمية لمنطقتي “بيزارو وأوربينو ” تمكنت مؤخرا من إلقاء القبض على عناصر فاعلة من هذا التنظيم ،والذي صدرت  بحقه مذكرة تحقيق دولية أشرف عليها مكتب الشرطة الدولية الأنتربول من مكتبه بروما تحت اسم “عملية أولامبيا” .

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التحرك السري والمحكّم التخطيط انطلق منذ أكثر من سنة داخل إيطاليا بمختلف المدن والموانئ الإيطالية ، شاركت فيه جميع وحدات القيادة الدركية الإقليمية والتي انطلقت متزامنة من بيومونتي إلى كامبانيا.

وخلص مصدر الشرطة الذي نشر الخبر إلى التأكيد على أن وحداتها تمكنت من تطويق التنظيم والتعرف على كل عناصره واستطاعت تتبع تحركاته وأنشطته، مما أفضى للإطاحة بتسعة عناصر صدرت في حقهم تسعة مذكرات اعتقال بأمر من مكتب قاضي التحقيق بمحكمة بيزارو، تركزت في الوقت الحالي على 3 عناصر أجنبية تنتمي إلى هذا التنظيم.

قامت خلال هذه الحملة ب 20 عملية  تفتيش لمنازل متهمين أدت إلى الإطاحة برموز من هذا التنظيم بينما ما زال البحث جاريا للقبض على أكثر من عشرين متهما من بينهم 3 أجانب ، تعتقد الشرطة الدولية على أنهم يتواجدون خارج إيطاليا ،والأمر يتعلق بمولدافي وسوري وسيدة  مغربية مقيمة برومانتيني نوفارا زوجة أحد المعتقلين.

وفي هذا السياق اعتبرت وحدة التحقيق المنكبة على هذا الملف بأن المتهم السوري  يعتبر أحد رؤساء هذه الشبكة والعقل المدبّر لترويج اليخوت المسروقة، كما يعدّ المشرف على عمليات تسويقها وبيعها بحوض البحر البيض المتوسط.

وأسفرت هذه العملية الكبيرة والفريدة من نوعها في العالم إلى حجز 15 حاسوب ،21 هاتف نقال، وأجهزة أقمار اصطناعية وخرائط بحرية تخص موانئ الانطلاق الايطالية وموانئ الوصول الأجنبية ، وأجهزة ومواد تعود لسرقات سابقة وأوراق مزورة لكثير من البواخر التي كانت تنتظر صفقات مستقبلية.

كما احتجز جهاز إلكتروني “جامر” متطور خاص بالتشويش يقي من الترددات الكهرومغناطيسية، بست صحون هوائية، وأجهزة تغطي تموقع السفن  كان التنظيم يستعملها في تحركاته وأنشطته أثناء التصفح. وتم مصادرة أربع سفن، بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 13000000 أورو. في حين لم تلحق الشرطة يختا كان قد سرق من ميناء ريميني والذي غرق وهو في طريقه إلى ميناء اليونان بسوء الأحوال الجوية قرب ميناء برينديزي السياحي تسبب في وفاة أحد عناصر التنظيم.

وفي الختام أكدت وحدة التحقيق أن كل التهم تشير على أن الموقوفين ينتمون إلى مافيا دولية، مسؤولة عن تنظيم إجرامي متخصص في سرقة اليخوت الفاخرة، وغسل الأموال والسرقة والاحتيال على شركات التأمين. قدرت قيمة اليخوت المحتجزة  في هذه الحملة  ب 20 مليون أورو، كما تعرف المحققون على ما يقرب من الخمسين عضوا من مختلف الأجناس، إيطاليون وأجانب لهم مقدرات مالية هائلة وقدرات تقنية ولوجستية عالية وما زال التحقيق جاريا في التعرف على المزيد من أعضاء هذه الشبكة التي عرف الانتربول مقرها لكن يجهل فروعها خارج الحدود الإيطالية التي يصعب التعامل معها في الوقت الحاضر.

الأحد 22 ديسمبر 2013 21:21
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

إيطاليا: مهاجرون حفاة عراة في الصقيع أمام عيون الجميع

وفاة المخترع الروسي لسلاح “كلاشينكوف”

Related posts
Your comment?
Leave a Reply