الاتحادات الرياضية العربية تختتم دورتها بالمغرب بحفل استقبال على شرف الاعلامية ” ابتسام سليمان”

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

talal_1

محمد عبد السيد-
استضافت العاصمة المغربية الرباط الاجتماعات السنوية للاتحادات الرياضية العربية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود رئيس المجلس الرياضي العربي رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية الوطنية .. وكذلك إقامة فعاليات الدورة الـ {{ 15 }} للتنظيم والادارة التي كانت بعنوان “علاقة الحكومات بالهيئات الرياضية الأهلية”.
وقد ناقش مؤتمر الأمناء العاميين للاتحادات الرياضية والنوعية العربية علي هامش الفاعليات جملة من المواضيع الهامة التي تتعلق بمسيرة تلك الاتحادات وبرامجها وبطولاتها وسبل الارتقاء بها وصولاً للارتقاء بالرياضة والرياضيين العرب .. كما سيتم الاطلاع على تقرير الأمين العام لاتحاد اللجان.
وفي تصريح صحافي قال صاحب السمو الملكي الامير طلال بن بدر ان دورة التنظم والادارة التي تقام علي هامش الاجتماعات الدورية للجمعية العمومية للاتحادات الرياضية العربية برعاية وزارة الشباب والرياضة المغربية، ندوات ودورات لصياغة مشروع “الرباط عاصمة الشباب العربي”، باقتراح من ، تقديراً للدور الكبير الذي يلعبه اتحاد اللجان في دعم وتطوير الرياضة العربية، باعتباره أكبر مظلة للرياضة العربية الأهلية، كونه يضم في عضويته كافة اللجان الأولمبية الوطنية العربية، وأكثر من 65 اتحاداً رياضياً ونوعياً عربياً، ويعمل على تحقيق أهدافه بالتعاون مع كافة الهيئات الأولمبية والرياضية الدولية والقارية والعربية والهيئات ذات الإهتمام المشترك.
وتضمن برنامج الدورة تنظيم ورش عمل ومحاضرات القاها نخبة من الأكاديميين والمتخصصين العرب سلطت الضوء على مواضيع حيوية من قبيل علاقات الحكومات بالاتحادات الرياضية بين التوافق والتوتر، وعلاقات التنظيمات الرياضية الدولية والقارية بالتنظيمات الرياضية العربية.
وقد وافقت الجمعية العمومية للاتحادات العربية في اجتماعاتهاعلى اختيار اللواء أحمد ناصر ليكون عضوًا تنفيذيًا للاتحادات العربية خلال الاجتماع الأخير الذي حضره رؤساء الاتحادات العربية.
كما تولي الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود رئيس المجلس الرياضي العربي ورئيس اتحاد اللجان الأوليمبية العربية رئاسة المكتب التنفيذي للاتحاد.
وتم تكليف اللواء احمد بترأس اللجنة المكلفة بصياغة لوائح اتحاد الاتحادات الرياضية العربية على أن تتلقى اللجنة مقترحات الاتحادات العربية خلال أربعين يومًا ويتم اعتمادها في اجتماع خاص يعقد لهذا الغرض.
شارك في اجتماعات اللجنة ساهر مساعد رئيس الاتحاد الأفريقي والعربي للترايثلون…و/ اشرف محمود رئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية وسعد صفيان الأمين العام المساعد لاتحاد اللجان وقد القىمن اللواء أحمد ناصر محاضرة تحدث فيها عن المساعي والأهداف الرئيسية للسير قدما للنهوض بالرياضة العربية كما عرف بدور اللجان الأولمبية
وقد اقيم حفل استقبال علي شرف الاعلامية والمخرجة المغربية – ابتسام سليمان .. التي قدمت من القاهرة خصيصا لحضور هذه الفاعليات الهامة.

الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 22:11 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الامير طلال بن بندر بن سعود رئيس اتحاد اللجان الاولمبية العربية يثني علي الدور الهام للمغرب في الارتقاء بالمجال الرياضي

ندوة صحفية لإطلاع وسائل الإعلام على سير الأشغال التحضيرية لماراطون طنجة الدولي

Related posts
Your comment?
Leave a Reply