الاحتفاء باليوم العربي لليتيم بمركزية الطويحينة التابعة لنيابة مراكش

qadaya 0 respond

   عبد الرزاق  القاروني – تخليدا لليوم العربي لليتيم، وتحت شعار: “وراء كل يتيم عظيم قلب كريم”، نظمت مركزية مجموعة مدارس الطويحينة التابعة لنيابة مراكش، مؤخرا، أمسية ترفيهية وثقافية.  وقد حضر هذه الأمسية، المنظمة بشراكة مع  جمعية الويدان للثقافة والتنمية والتكافل الاجتماعي، رئيس وأعضاء هذه الجمعية، والطاقم الإداري وهيئة التدريس وتلميذات وتلاميذ مركزية الطويحينة، وطاقم عن جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، وعدد من الأمهات والآباء وقدماء تلاميذ هذه المؤسسة.

   ولتيسير سبل النجاح لهذه التظاهرة، تم، بتنسيق مع الوسيط التربوي ومركز الاستماع وأطر المؤسسة، القيام بجرد للأيتام واليتيمات بجميع المستويات التعليمية لهذه الوحدة المدرسية، بهدف التكفل بهم ماديا ومعنويا، حسب خصوصية كل حالة.

    وخلال هذه الأمسية، تم إلقاء كلمات بالمناسبة من طرف كل من السيد مدير المؤسسة والسيد رئيس جمعية الويدان للثقافة والتنمية والتكافل الاجتماعي المحتضنة لليتيمات والأيتام، وممثل هيئة التدريس، وممثلة تلميذات وتلاميذ المؤسسة التي ركزت، في مجملها، على اليوم العربي لليتيم والهدف من تخليده والمستهدفين منه، منوهة، في ذات الوقت، بهذه المبادرة التي تتغيا كفالة اليتيم، وداعية إلى الإكثار من اتخاذ مثل هذه المبادرات التي تعود بالنفع العميم على الناشئة. كما تم تقديم عروض ترفيهية للبهلوان وألعاب الخفة، وتنظيم مسابقات ثقافية لمستويات المرحلة الثالثة من التعليم الابتدائي (المستويان الخامس والسادس)، وأداء أناشيد من طرف تلميذات وتلاميذ المستويين الثاني والرابع، علاوة على توزيع جوائز تحفيزية على التلميذات والتلاميذ.

    ويشار أن هذه المبادرة تشكل إضافة نوعية وبادرة حسنة على مستوى تنشيط الحياة المدرسية بمجموعة مدارس الطويحينة، لما تحمله من قيم التكافل والتآزر، وإدخال البهجة والسرور على نفوس هذه الشريحة من المجتمع التي تعانى الحرمان من دفء أحد الأبوين أو كلاهما معا. كما أنها تساعد الأيتام على الاندماج والانخراط، بشكل إيجابي، في النسيج التربوي والاجتماعي.

الأحد 28 أبريل 2013 17:57
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) في أول لقاء تواصلي مع نائب وزارة التربية الوطنية بمراكش

جميعا من أجل الدفاع عن المدرسة العمومية والحريات النقابية

Related posts
Your comment?
Leave a Reply