الاختلالات المالية والساعات الإضافية وراء إعفاء مدير ثانوية الرازي بالجديدة

qadaya 0 respond

lycée_errazi

قضايا مراكش- متابعة

أصدرت الأكاديمية الجهوية لمهن التربية والتكوين بجهة دكالة عبدة أصدرت أمس قرارا يقضي بإعفاء مدير الثانوية التأهيلية التقنية الرازي التابعة لنيابة الجديدة، العضو في المجلس الأعلى للتربية والتكوين، مع إحالته على المجلس التأديبي.

وحسب جريدة المساء التي أوردت الخبر فإن قرار إعفاء مدير أكبر ثانوية في نيابة الجديدة جاء بناء على خلاصات تقارير لجان الافتحاص التي قامت بها المفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية برئاسة المفتش العام للشؤون الإدارية والمالية الحسن قوضاض الذي زار الثانوية في عدة مناسبات، وكذا التقارير التي أنجزتها لجان المفتشين المكلفين بالتفتيش على مستوى جهة دكالة عبدة وضمنهم مفتشي المالية، والتي رصدت هي الأخرى بحسب المصدر ذاته مجموعة من الخروقات والاختلالات في التدبير المالي والإداري بالثانوية التقنية الرازي. إضافة إلى التوتر الحاصل منذ مدة في العلاقة بين المدير المُعفى و ناظر المؤسسة وبعض الأطراف العاملة بها.

كما تفجرت بالمؤسسة ذاتها قضية تقديم الساعات الإضافية لتلاميذ من طرف بعض الأساتذة المعروفين رغم إصدار الوزارة لقرارات صارمة في هذا الشأن، وهو الموضوع الذي كان محط تدقيق من طرف لجان وزارية مختصة. وسجلت تقارير اللجان بحسب المصدر ذاته كثرة غيابات مدير المؤسسة عن عمله وعدم الاشتغال وفق المقاربة التشاركية مع الطاقم الإداري العامل بالمؤسسة. يُذكرأن الثانوية التأهيلية الرازي كانت قد عرفت إعفاء المقتصد مع بداية السنة الدراسية، وتم تكليف مقتصد لتدبير شؤونها بشكل مؤقت إلى حين تعيين مقتصد جديد، ما يفيد بأن التدبير المالي بهذه المؤسسة الكبيرة لم يكن على ما يرام منذ بداية السنة الدراسية .

الثلاثاء 4 أغسطس 2015 14:26
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

السلطة المحلية تغض الطرف عن بناء حجرات عشوائية بمؤسسة خاصة بالمسيرة الثالثة بمراكش

وزارة بلمختار تشن حملة إعفاءات في صفوف رؤساء المصالح بأكاديمية سوس

Related posts
Your comment?
Leave a Reply