الامم المتحدة تحتفل باليوم الدولي للتضامن الانساني

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

journée_pauvereté

محمد عبد السيد

تحتفل الامم المتحدة باليوم الدولي للتضامن الانساني حيث  أعلنت الجمعية العامة يوم 20 /ديسمبر، بوصفه اليوم الدولي للتضامن الإنساني، إيمانا منها بأن تعزيز ثقافة التضامن وروح المشاكرة هو أمر ذو أهمية لمكافحة الفقر.

وعزز مفهوم التضامن، من خلال مبادرات من قبيل إنشاء صندوق تضامن عالمي للقضاء على الفقر وإعلان اليوم الدولي للتضامن الإنساني، بوصفه عنصرا حاسما في مكافحة الفقر وإشراك جميع أصحاب المصلحة ذوي الصلة.

و حدد مفهوم التضامن عمل الأمم المتحدة منذ إنشائها. فقد جمع إنشاء المنظمة شعوب العالم وأممه على تعزيز السلام، وحقوق الإنسان، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية. وقد تأسست المنظمة على فرضية أساسية للوحدة والانسجام بين أعضائها، كما عُبّر عن ذلك في مفهوم الأمن الجماعي الذي يستند إلى التضامن بين أعضائها للاتحاد ’’ لصون السلم والأمن الدوليين‘‘.

وتستند المنظمة على روح التضامن هذه في ’’تحقيق التعاون الدولي لحل المشاكل الدولية ذات الطابع الاقتصادي أو الاجتماعي أو الثقافي أو الإنساني‘

وحددت الجمعية العامة، في قرارها 209/60  (ملف بصيغة الـ PDF المؤرخ في 17 مارس 2006، التضامن باعتباره أحد القيم الأساسية والعالمية التي ينبغي أن تقوم عليها العلاقات بين الشعوب في القرن الحادي والعشرين، وتقرر، في هذا الصدد، أن تعلن 20 ديسمبر من كل عام يوما دوليا للتضامن الإنساني

وأنشأت الجمعية العامة في فبراير 2003، بموجب قرارها 265/57 (ملف بصيغة الـ PDF، صندوق التضامن العالمي بوصفه صندوقا استئمانيا تابعا لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. ويتمثل الهدف منه في القضاء على الفقر وتعزيز التنمية البشرية والاجتماعية في البلدان النامية، ولا سيما بين القطاعات الأكثر فقرا من سكانها.

المركز الإعلامي الإقليمي ل”قضايا مراكش”

الأحد 20 ديسمبر 2015 11:44 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

تركيا تستخدم ورقة السجال الاعلامي مع روسيا لتعزيز طلبها بالانضمام للاتحاد الاوربي

CNN : وزيرة مغربية تعتذر بعدما قلّلت من قيمة معاش البرلمانيين ووصفته بـ”جوك فرنك”

Related posts
Your comment?
Leave a Reply