البرلمان الأميركي الدولي: معركة ليبيا بتفاصيلها الأمنية قريباً والتحالف يراوغ في الشمال السوري

qadaya 1 respond
فضاء الدعم المدرسي

البرلمان الدولي
علاء حامد / المكتب الإعلامي
أعلن المفوّض الأعلى لشؤون الخارجية في البرلمان الأميركي وأمين عام المنظمة الأوروبية للأمن والمعلومات السفير الدكتور هيثم ابو سعيد أنه تم تحديد إجتماعين في روما ودافوس حول وجود قطع حربية أميركية وفرنسية في المتوسط مع طائرة إستطلاع تم رصدها في قبرص وإيطاليا في قواعد جوية. كما تم إنوال في خليج “السدرة” لقوات المارينز الأميركية وقوات بريطانية خاصة ونخبة “الصفوة” الفرنسية وسيلحق بهم قوات خاصة روسية للبدء في العملية الكبرى في ليبيا.
وبدأت قوات المجموعات التكفيرية بجمع قواها من باقي الدول العربية في سوريا والعراق للإستعداد لما يُسمى المعركة الكبرى في ليبيا وبدأت فعليا إرسال قوات لها إلى “سرت” ضمن مجموعتين: الأولى إلى طرابلس من أجل تأمين “مصرات” و”خمس” و”مظليتن”، والأخرى إلى بنغازي لمحاربة قوات الحكومة المعترف بها دولياً.
المارينز سيقوم بدخول مدينة “درنة” من أجل حماية كل من المعرب والجزائر وتونس من الحدود الخلفية، كما تجريد القواعد العسكرية لداعش الذي يهدد إيطاليا وأوروبا، وضع اليد على حقول النفط التي تستفيد منها داعش لتمويل ترسانتها العسكرية.
بناء على ذلك فقط هبطت مجموعات عسكرية من روسيا وإيطاليا وفرنسا وأميركية لم يتم الإعلان عنه في شرق ليبيا من أجل البدء والتحضير للعملية العسكرية وهناك معلومات أن حوالي الألف جندة بريطاني من الوحدات الخاصة ستنضم إليها.
وتم إنشاء غرفتين للعملية العسكرية واحدة في البناتغون والثانية في “تامبا” في قطاع فلوريدا من أجل التنسيق لكل العمليات العسكرية الميدانية لاحقا في ليبيا.
وفي موضوع الشمال السوري أضا السفير ابو سعيد أن السيناريو الذي نوقش في لقاء الناتو يُبحث بجدية مع التحالف الدولي والسعودية وتركيا الا وهو تقديم التغطية والقصف الجوي في الإجواء السورية والاعتماد في البداية على ما سمّوه الفصائل الاسلامية من اجل القيام بالأعمال البرية وعلى غرار ما تقوم به روسيا في الشمال والجنوب ليقوم الجيش السوري والمقاومة اللبنانية بالأعمال البريّة. والمشكلة التي ما زالت عالقة هي البرنامج لهذا التحالف الجديد باِشراف الناتو حيث لم يتفق الفرقاء ويوحّدوا حتى الآن أولوية الأهداف بين روسيا وأميركا.
ويسعى حلفاء اميركا تأويل القرار الأممي 2254 بموضوع الجهة الإرهابية التي يجب ان تُضرب وما هي الأهداف العسكرية المطلوب تدميرها. ورأى السفير ابو سعيد انه برغم قرقعة طبول التدخّل العسكري في الشمال السوري الاَّ انّ الادارة الحالية الاميركية غير راغبة في هكذا مغامرة، اقلّه في هذه المرحلة وحتى نهاية حكم الرئيس باراك أوباما لما لذلك من زيادة منسوب الارتباك الحاصل في ملفات المنطقة وهي تحاول ترجمة الاتفاق النووي الى أقصى حدّ. والمغامرة التركية ضد الأكراد ادخل تركيا في نفق مظلم يصعب الخروج منه الا بخسائر ميدانية وسياسية لن ترغب أنقرة في المضي فيها. وألمح السفير ابو سعيد الى تصريحات السعودية ووجودها في قلب المعركة ودخولها هي أيضاً الاراضي الشمالية السورية ان هذا لن يقدم ولن يؤخر في شيء وستكون المملكة محاصرة ضمن كماشة اليمن والعراق والانزلاق في سوريا ولا قدرة لها على الصمود طويلا، وبالتالي هي أيضاً تكون دخلت هذا النفق المظلم.

الأثنين 15 فبراير 2016 13:04 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

توزيع جوارب جديدة علي المصلين بمساجد تركيا

ايداع رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ( السجن )

Related posts
Leave a Reply