البيدوفيليا… وحرمة الجسد في أجندة الطفولة الشعبية بوزان

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

pedophilie

وزان : محمد حمضي
للسنة الثالثة على التوالي ، تنجح حركة الطفولة الشعبية بوزان في اختراق منطقة سياجها ملغم بتقاليد ثقافة ” الحشومة ” التي تحت يافطتها استبيحت وتستباح إلى اليوم أجساد أطفالنا من طرف من يعيش بيننا ، أو من طرف من يفد على بلدنا بتأشيرة السياحة ، لكن ما أن تطأ قدماه تراب أجمل بلد في العالم ، يسافر فوق تضاريس أجساد أطفالنا ….
تحت شعار ” أرجوكم …..إن لجسدي حرمة ” نظمت حركة الطفولة الشعبية بوزان أيام ، 25- 26- 27 مارس ، بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ، والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة ، وبمشاركة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ، الطبعة الثالثة للأيام التحسيسية حول ” البيدوفيليا ….وحرمة الجسد ” .
برنامج هذه الأيام تميز بتنظيم مائدة مستديرة حول الظاهرة ، احتضنتها رحاب ثانوية مولاي عبد الله الشريف ، وساهم في تنشيطها فاعلون حقوقيون ومؤسساتيون ومدنيون . وخلص اللقاء التواصلي الذي تفاعل معه الأطفال الحاضرين إلى دق رفع نقطة نظام في وجه الحكومة التي عليها أن تعمل على ضرب سياج سميك من الحماية الاجتماعية والثقافية حول مجتمع الطفولة ، وذلك بالتسريع بتنزيل الحقوق التي يضمنها الدستور لأطفالنا ، وتلك الواردة بالاتفاقية الدولية لحقوق الأطفال ، وضمان مبدأ تكافئ الفرص للتمتع بها ، وعدم الإفلات من العقاب لكل من سمح لنفسه انتهاك حرمة أجساد الطفولة المغربية ، فالبيدوفيليا كما جاء على لسان طفلة تعيش في ثنايا أسرنا . أما الشق الثاني في برنامج الأيام التحسيسية فقد تميز بتنظيم صبيحة ترفيهية وفنية وإبداعية عبر فيها أبناء الطفولة الشعبية وضيوفهم من الأطفال بالقلم والريشة والكلمة عن الظاهرة التي يشكل التحرش الجنسي مبتدأها كما أجمع على ذلك أطفال التقت بهم الجريدة .

الأحد 27 مارس 2016 17:50 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

تفكيك مافيا السيارات المسروقة من أوروبا

لقاء المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم مع مديرية الموارد البشرية لوزارة التربية ودراسة عدة قضايا

Related posts
Your comment?
Leave a Reply