التدريب على إدارة الأزمات والكوارث الطبيعية بالمدارس بمصر

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

Egypte_entrainement_crise

* كتبت – ندية عتمان

عقد اللواء أحمد حجازى رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة اليوم  اجتماعا مع كافة الاجهزة التنفيذية المسئولة عن التجهيزي للتدريب على وقوع زلزال و توابعه من تشققات و حرائق بالمدارس الذي سيتم تنفيذه يوم 11/11/2015015 بمقر مدرسة الشاطبي الاعدادية بنات ، وذلك بهدف تدريب تلاميذ المدارس على عملية اخلاء المدرسة خلال حالات الطوارئ ورفع كفاءة جميع مديري مديريات المحافظة للتعامل مع الأزمات.

 ذكر اللواء أحمد حجازى بأنه يجب التعلم من القوات المسلحة في ادارة ألازمات حيث أنها تضع خطة واضحة وتقوم بتدريب الناس عليها فكل مدير مديرية مسئول عن روح انسان.

كما اوصي بضرورة تسجيل وتصوير هذه التجربة ليستفيد منها كل من شاهدها وأشار حجازى بضرورة الدفع بجميع معدات المحافظة لموقع الحدث واذا كان الحدث أكبر من إمكانيات المحافظة فسيتم الاستعانة بالمنطقة الشمالية العسكرية والمحافظات الأخرى.

اثناء الاجتماع تم عرض مهمه كل جهة؛ ففي حالة الحريق تقوم قوات الحماية المدنية بتوجيه عربات الاطفاء للموقع لاطفاء أى حريق كما ستقوم إدارة المرور بعمل حواجز لمنع دخول أفراد وإيجاد طرق بديلة لتيسير المرور، في الوقت الذي تقوم فيه مديرية الصحة بتجهيز المستشفيات لاستقبال أى حالات حريق وإرسال فرق انتشار سريع للأطباء وإرسال سيارات إسعاف لتصل إلى موقع الحدث خلال 7 دقائق ، كما تقوم إدارة المدرسة باستخدام كافة الإمكانيات المتاحة لديها داخل المدرسة لحين وصول سيارات الإسعاف والمطافئ واخلاء الطلاب عن طريق خطة اخلاء متعارف عليها وفضل التيار الكهربائي والاستعانة بطفايات الحريق في حالة نشوب حريق.

هذا وستقوم شركة الكهرباء بفصل الدائرة الكهربائية عن المربع المتواجد فيه مكان الحادث واذا امتدت الحادثة إلى المساء فسيتم الاستعانة بكشافات للاضاءة. وسيقوم الحي التابع له أى مدرسة باستدعاء مقاول هدم فى حالة وجود اجزاء خطيرة بالمبنى يجب إزالتها.

يأتي ذلك بعد أن تعرضت الاسكندرية لأسوأ كارثة بيئية لم تتعرض لها منذ مائة عام.

*مصر – المركز الاعلامي الاقليمي/ ل “قضايا مراكش”

الأثنين 2 نوفمبر 2015 22:29 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

قطر تضع دول الخليج في موقف حرج

الامم المتحدة تدعو الي القضاء علي الفساد والرشاوي

Related posts
Your comment?
Leave a Reply