خطير: الترامادول وصراع الإرادة مع الذات + فيديو

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

​د. ابراهيم بدران

تسعد الرابطة العالمية “العقل من دون المخدرات” بفرصة تقديم  الفيلم التعليمي الجديد “الترامادول وصراع الإرادة مع الذات”. سنشعر بالإمتنان إذا أمكنكم معرفة رأي المشاهدين حول محتوى الفيلم المخصص لذلك الدواء الرهيب في عصرنا.

يعتقد الكثير من الناس أن المسكنات الحديثة التي تحتوي على الأفيون لا تسبب الإدمان وبالتالي لا تعتبر من المخدرات. نحن نقوم بتدمير هذه الأسطورة عن طريق طرح ثلالة أمثلة عن مرضى من الدول العربية، حيث أصبح الترامادول من المخدرات الأكثر شيوعاً سواء بين السكان المدنيين، أو بين الراديكاليين والمتطرفين والإرهابيين.

اليوم، هناك 125 مليون مدمن ترامادول في العالم وهذا هو الجزء الثالث من العدد الإجمالي للمدمنين. خلال السنوات الخمسة الأخيرة أخذ الترامادول مكان الهيرويين، والأفيونات الأخرى و يضاهي المخدرات الأصطناعية  بنشاط. هناك زيادة إستعمال ملحوظة في العالم  للترامادول. العقار الطبي، الذي يصفه الطبيب للمريض بمثابة مسكن يشكل خطرا” كبيرا” على الدول العربية والشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية. بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام الترامادول بشكل متزايد عند عناصر تنظيم داعش للتجنيد والسيطرة على الجنود الجدد.

يتحدث فيلم الرابطة العالمية القصير عن الحالات العادية التي يدمن الإنسان على الترامادول وعن تأثيره على صحة الإنسان والآثار المترتبة على استخدامه. شخصيات الفيلم – مرضى الإدمان، الذين قرروا الكشف عن وجوههم وتحذير الآخرين من أخطائهم.

فيلم “الترامادول وصراع الإرادة مع الذات” تم تصويره  لهدف واحد – وهو وقف انتشار هذا الدواء الرهيب في العالم العربي، والمناطق الإسلامية والعالم ككل. الفيلم يعمل على أداء المهام التعليمية، ويسهم في تشكيل المناعة الواعية أمام  المخدرات في المجتمع، وبخاصة بين الشباب.

وأيضاً سنكون من الشاكرين لكم لذكر فيلم «الترامادول وصراع الإرادة مع الذات”على صفحات المنشور الخاص بكم.

يسعدنا كذلك الإطلاع على اقتراحاتكم بخصوص التعاون المعلوماتي في مجال مكافحة تهريب وتعاطي المخدرات.

د. ابراهيم بدران:  مدير العلاقات الدولية في الرابطة العالمية “العقل من دون المخدرات”.

الثلاثاء 7 يوليو 2015 02:42 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

المضادات الحيوية لن تستخدم مستقبلا في علاج المرضى

الذبحة الحنجرية أو الخانوق

Related posts
Your comment?
Leave a Reply