ترامي شخص على مساحة خضراء بضواحي مراكش رغم انف السلطات

qadaya 0 respond

الترامي على مجال أخضر

قضايا مراكش
وجه مهتمون بالشان العام المحلي نداء للسلطات بمدينة مراكش على إثر تطاول شخص و تراميه على الملك العمومي وتشييد محلات تجارية به على الرغم من كون الملك المذكور مخصص لمساحة خضراء من المفترض ان يستفيد منها ساكنة منطقة 44 باحواز مراكش.
وحسب رسائل وجهت الى الوالي السابق لجهة مراكش تانسيفت الحوز وإلى مجموعة من الجهات، فإن الشخص المشتكى به استمر في احتلال الملك العمومي بجماعة اولاد ادليم رغم التدخل الذي كان من طرف ولاية مراكش في عهد الوالي بيكرات والتي وقفت على كل الخروقات ووقفت على صحة ما تضمنته الشكايات بخصوص احتلال الملك العمومي حيث سبق لولاية مراكش ان أصدرت قرارا وصف بالجرئ و الذي قضى بهدم البنايات التي تم بناؤها في اطار خرق سافر للقانون.
ووفق ذات المصدر فان الشخص الذي ترامى على الملك المذكور نواحي مدينة مراكش تقدم بطعن امام المحكمة الإدارية بمراكش ضد قرار الهدم و قضت المحكمة بإلغاء القرار معللة حكمها بكون الملف لا يتضمن ما يفيد علم الطاعن بقرار الهدم.
ويرى المشتكي الذي اخذ على عاتقه الوقوف ضد الترامي على البقعة المذكورة، والذي راسل مجموعة من الجهات الرسمية من اجل مباشرة الإجراءات من جديد لوقف الترامي المذكور، فان هناك حقيقة وصفها بالسابحة في الظلام و التي لا تريد ان يتحقق العدل و النظام و كأن المتورطين فوق القانون بعد ان عملوا على إخفاء وثائق القضية التي تثبت علم المترامي على الملك العمومي بقرار الهدم.
ويطالب المشتكي من الجهات المسؤولة التدخل لحماية الملك العام و العمل على إيجاد الوثائق التي تفيد تبليغ القرارات المتخذة في هذه النازلة و تمكينه من نسخها لتدعيم طعنه بالاستئناف ضد الحكم الإداري الذي قضى بإلغاء قرار الهدم و هو نفس الحكم الذي طعنت فيه عمالة مراكش بدورها.
وفي انتظار الوقوف على حقيقة اختفاء ما يثبث ابلاغ المترامي على الملك العام بقرار الهدم فإن هذا الاخير يواصل استغلال البقعة الارضية المذكورة امام عجز السلطات عن اثباث احترامها لمساطر التبليغ و غيرها من الاجراءات ما منحه فرصة لاستغلال الملك العام و الترامي عليه بقوة القانون فيما يواصل نشطاء من المنطقة جهودهم لفضح هذه القضية التي حرم على إثرها الساكنة من مساحة خضراء حسب تصميم التهيئة العمرانية.

السبت 16 أبريل 2016 22:39
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

المكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم فرع مراكش -المدينة يندد بالاعتداءات المتكررة على نساء و رجال التعليم

عقرب تلسع تلميذة بداخلية ثانوية محمد الخامس التأهيلية باب اغمات بمراكش

Related posts
Your comment?
Leave a Reply