التلفزة المغربية تنجز استطلاعا عن التحضير لامتحانات البكالوريا بمركز الامتحان ثانوية أبي العباس السبتي التأهيلية بمراكش

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

Bac_Tvقضايا مراكش – في إطار مواكبة التحضير لإجراء الدورة العادية من امتحانات البكالوريا برسم الموسم الدراسي الحالي، أنجزت التلفزة المغربية، يوم السبت 07 يونيو 2014، استطلاعا صحفيا عن مركز الامتحان بثانوية أبي العباس السبتي التأهيلية بمراكش.

وفي مستهل هذا الاستطلاع، أدلى السيد عبد الكبير إفقيران، مدير الثانوية ورئيس مركز الامتحان، بتصريح للسيدة سمية بلعياشي، صحفية بالقناة، مما جاء فيه: لقد انتهيت اللحظة من عقد اجتماع مع هيئة الإدارة التربوية بالمؤسسة يروم توزيع المهام المتعلقة بكتابة الامتحان، وكذا المهام الخاصة بتنظيم البكالوريا لدورة يونيو 2014، مضيفا أن هذا الاجتماع قد سبقته اجتماعات متعددة لأطر الإدارة التربوية، من أجل التحضير لامتحانات البكالوريا، وموضحا أن التحضير لهذه الامتحانات ليس وليد اللحظة، وإنما هو تحضير ينطلق مع بداية السنة الدراسية، حيث هناك تحضير على المستوى التربوي، من خلال دعم التلاميذ للاستعداد لامتحانات البكالوريا، وهناك الإجراءات التنظيمية الخاصة بهذه الامتحانات، التي يتم القيام بها بعد صدور مذكرة الأكاديمية في هذا الشأن.

ومن جهته، أفاد السيد أحمد الطائع، ناظر المؤسسة ومكلف بالتهيىء المادي لهذه الامتحانات بالمركز، أن مهمته، في هذا الإطار، تتجلى في توفير الوسائل اللوجستيكية لمختلف مراحل الامتحان، من تهيىء الاجتماعات مع الإداريين والمكلفين بالإجراء، والتقنيين والمنظفين وحراس الأمن، إضافة إلى باقي الأطراف الأخرى التي لها تدخل في إجراء هذه العملية.

عقب ذلك، قدمت السيدة عائشة القرابي، محضرة بمختبر الطبيعيات بالمؤسسة، ومكلفة بمهمة الكتابة بمركز الامتحان، فكرة عن مختلف العمليات المنوطة بها في إطار هذه المهمة. كما أدلى السيد عبد اللطيف الكرضي، أستاذ مادة الفيزياء بالمؤسسة، بشهادة حول حصص الدعم المقدمة داخل المؤسسة في جميع المواد، والتي يستفيد منها التلاميذ إلى حين اقتراب موعد إجراء الامتحان.

وفي ذات السياق، تحدث كل من التلميذة وصال مغين والتلميذ طه آيت فورة، من مستوى الثانية علوم فيزيائية بذات المؤسسة، عن الدعم النفسي الذي يتلقاه التلاميذ خلال المائة يوم التي تفصلهم عن إجراء الامتحان، وعن حصص الدعم التربوي التي يستفيد منها التلاميذ مجانا، مقدمين جزيل الشكر والتقدير للأساتذة الذين لا يدخرون وسعا من أجل مساعدتهم على اجتياز هذه المحطة الهامة في مسارهم الدراسي في أحسن الظروف، دون أن ينسيا تقديم عبارات الامتنان والعرفان لإدارة المؤسسة على تعاونها وانفتاحها الدائم على التلاميذ.

وقد تخلل تسجيل هذه التصريحات تصوير مشاهد لمختلف المرافق التي ستشهد عمليات إجراء امتحانات البكالوريا، من طرف السيد عثمان التازي، مصور صحفي بالتلفزة المغربية. حضر وقائع إنجاز هذا الاستطلاع الطاقم الإداري للمؤسسة رفقة السيد عبد الرزاق القاروني، رئيس مكتب الاتصال بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش تانسيفت الحوز.

الأربعاء 11 يونيو 2014 14:48 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

البناء العشوائي لا زال مستمرا بمنطقة أسكجور بالمحاميد بمراكش بالحجة والدليل، فمن المسؤول؟؟ + فيديو صادم

تأهيل مرافق التعاضدية العامة للتربية الوطنية بمدينة مراكش ودمنات

Related posts
Your comment?
Leave a Reply