التلميذة نهال شهبر من مراكش الحاصلة على أعلى معدل وطني في امتحانات البكالوريا: تألق دراسي وحس فني مرهف

qadaya 1 respond

nouhal

عبد الرزاق القاروني
حصلت التلميذة نهال شهبر، التي تبلغ من العمر 18 ربيعا، من مسلك العلوم الفيزيائية بمؤسسة المنار للتعليم الخصوصي بمراكش، على معدل 32،19 الذي يعتبر أعلى معدل وطني في الدورة العادية لامتحانات البكالويا برسم سنة 2016.
وبهذه المناسبة، أدلت لنا هذه التلميذة النجيبة بتصريح، أشارت من خلاله إلى كونها جد مسرورة بهذه النتيجة، مقدمة جزيل الشكر لله سبحانه وتعالى على مننه وأفضاله عليها، ولوالديها الكريمين على المجهودات والتضحيات التي قدموها من أجلها، وللطاقم الإداري والتربوي بالمؤسسة على المساعدة التي ما فتئوا يقدمونها لها، ولزملائها في الدراسة التي كانت تراجع وتحضر معهم الدروس منذ بداية الموسم الدراسي.
وبالنسبة لما بعد البكالوريا، أوضحت هذه التلميذة أنها تطمح لمتابعة دراستها في مجال العلوم، حتى يتسنى لها دراسة الأشياء التي تحبها، وتجد نفسها فيها من أجل أن تعمل عملا مشرفا، في المستقبل، يليق بها ويشرف الوطن، موصية زملاءها التلاميذ، على الصعيدين الوطني والجهوي، بالمثابرة وإخلاص النية في الدراسة والتحصيل، بغية تحقيق التميز والتفوق في المجال الدراسي، وداعية إياهم إلى عدم الاستسلام للفشل لأنه فكرة وحالة من صنع البشر، وإلى ضرورة التخطيط لحياتهم ولمستقبلهم الدراسي على المدى البعيد، من خلال نظرة شمولية.
ومن جهتها، أفادت السيدة سلمى عمران، مديرة السلك الإعدادي والثانوي التأهيلي بالمؤسسة، أن هذه النتيجة المحصل عليها من طرف هذه التلميذة هي نتيجة جد سارة لجميع الطاقم التربوي والإداري بالمؤسسة، ولم تشكل أية مفاجأة، نظرا لأن التلميذة كانت مثابرة على الاجتهاد والتحصيل، منذ أن وطأت قدماها هذه المؤسسة بالجذع المشترك العلمي.
وأضافت أن كل من يعرف هذه التلميذة، من قريب أو بعيد، يشهد لها بحسن الخلق والاجتهاد والتميز، مشيرة أنها لم تساورها أدنى شكوك بأن هذه التلميذة ستحصل على المرتبة الأولى وطنيا، لأنها اشتغلت وراهنت عليها منذ الموسم الدراسي الفارط، حيث حصلت على معدل يصل إلى 45،19 في الامتحان الجهوي الموحد للبكالوريا، محققة بذلك المرتبة الأولى على صعيد الجهة، ومؤكدة أن وراء هذه التلميذة أبوين عظيمين، وخصوصا أما لا تتوانى، رمشة عين، في الاستفسار عن دقائق الأمور التي تهم مسارها الدراسي.
وفي ذات السياق، أسرت لنا مديرة المؤسسة أن التلميذ زكرياء نظام، من مسلك العلوم الفيزيائية، بمؤسسة المنار، هو الحاصل على ثاني أعلى معدل وطني، في امتحانات البكالوريا، يصل إلى 27،19، لتكون بذلك هذه المؤسسة خزانا ومجمعا للتميز التربوي على الصعيد الوطني.
ويذكر أن التلميذة نهال شهبر، إضافة إلى كونها متألقة في المجال الدراسي، هي شخصية متعددة الأبعاد، حيث نجدها فنانة صاعدة إن لم نقل مكتملة، ترسم اللوحات وتقوم بكتابة وتلحين الأغاني، والعزف على آلة البيانو. وفتاة من هذه الطينة وهذا العيار، لا يمكن إلا أن تكون فتاة متميزة واستثنائية في مسارها الدراسي على وجه الخصوص، وحياتها بشكل عام.

الجمعة 24 يونيو 2016 21:25
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

وزارة بلمختار تمنع اساتذة العمومي والمفتشين بالتدريس بالخصوصي ابتداء من الموسم 2016-2017

إعدادية عثمان بن عفان بمراكش تستقبل الأطر التربوية الجديدة بالتمر والحليب

Related posts
One Response to “التلميذة نهال شهبر من مراكش الحاصلة على أعلى معدل وطني في امتحانات البكالوريا: تألق دراسي وحس فني مرهف”
  1. lmahdawi
    # 25/06/2016 at 17:06

    Slt i ihtiramati … Lakinaha layssat mina lmadrassa l3omoumiya … Wana3rifo kayfa totbakh l noqatt fi lpriviiiiiiiiiiiiiii rodo li3tibar li abnae cha3b …

Leave a Reply