التنسيقية الوطنية للدفاع عن حرية الصحافة والاعلام جهة مراكش تنظم لقاءها التواصلي الأول بمراكش

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

قضايا مراكش-
نظمت التنسيقية الوطنية للدفاع عن حرية الصحافة والاعلام اليوم 23 غشت 2017 لقاء تواصليا تحت عنوان (تداعيات مدونة الصحافة والنشر ) على الساعة 11صباحا بمؤسسة خاصة بالداوديات بمراكش.
حضر اللقاء مجموعة من الصحفيات والصحفيين بجهة مراكش آسفي، وقد ساد جو من التفاهم والتآخي بين مختلف مديري الصحف الورقية والالكترونية بالجهة، وخلق الحضور الوازن أرضية لنقاش القانون المجحف في انتظار الزميل المنسق العام للتنسيقية الوافي الحراق، الذي أصر على الحضور للقاء التواصلي والتعارفي بالرغم من عطب مفاجئ في سيارته وتلقيه خبر وفاة زوجة أخيه وهو في طريقه إلى مراكش.
وفي انتظار الزميل الحراق صب النقاش حول مصير آلاف أسماء النطاقات التي قد تتلقفها أيادي أعداء وطننا الحبيب وتجعل منها منصات للهجوم، مما يجبر وزارة الداخلية والوزارة الوصية التفكير والتعقل قبل إغلاقها وإهدائها للخصوم فوق طبق من ذهب.
كما ندد الحضور بشدة سوء تأويل القانون من طرف وكيل الملك بمدينة مراكش دون سواها من المدن المغربية، حيث عاش الصحفيات والصحفيون جوا من الرعب والهلع بعد زيارة الشرطة سكنياتهم للحضور بمكتب وكيل الملك من أجل ملاءمة مواقعهم، وذلك بتعبئة مطبوع يتضمن شروطا تعجيزية لا توجد في القانون المجحف بعلته.
وتم تتويج النقاش المثمر بكلمة الزميل الأستاذ المناضل الوافي الحراق، التي تعتبر بمثابة خريطة الطريق التي ستنهجها التنسيقية والتي استطاعت أن تجمع مختلف الحساسيات السياسية والنقابية والجمعوية، هدفها الواحد والوحيد النضال لتغيير القانون المجحف المؤسس على العديد من التناقضات والأخطاء تجعل مواده غير قابلة للتطبيق ، الشيء الذي أجبر الوزارة الوصية على قبول التمديد، وإعطاء التنسيقية فرصة لنقاشه وتعديل بنوده.
وحث الزميل الحراق الحضور على تأسيس الجهات كي تتمكن بالإدلاء بدلوها وإعطاء مقترحات قد تخرج الوزارة الوصية من الورطة التي خلقتها لها بعض الهيئات النقابية والتي سنت قوانين هدفها إقبار آلاف المواقع الالكترونية، ونسخ إلكترونية لجرائد ورقية التي كان لها أثر كبير في تطوير المشهد الإعلامي بالمغرب، مما ستكون له تداعيات خطيرة على المستوى الوطني والدولي.

الأربعاء 23 أغسطس 2017 21:09 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

التنسيقية الوطنية للدفاع عن حرية الصحافة والإعلام تعقد لقاء تنظيميا بمراكش

الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش تدخل على خط الماء الصالح للشرب على ساكنة تمنصورت

Related posts
Your comment?
Leave a Reply