التنظيمات السياسية والنقابية والحقوقية الديمقراطية بمراكش تدين المؤامرة الدنيئة ضد المناضل حميد مجدي وتعبرعن تضامنها معه

qadaya 0 respond

قضايا مراكش – قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش تمتيع المناضل بصفوف الحزب الاشتراكي الموحد حميد مجدي بالسراح المؤقت على خلفية المؤامرة الدنيئة التي حيكت ضده بمراكش يوم الجمعة 16/11/2102

حيث أوقفه رجال الأمن بأحد شوارع المدينة, وقاموا بتفتيش سيارته, التي كانت مركونة في الشارع ليتفاجأ بتهمة وجود كمية من المخدرات بسيارته ,ويتم وضعه رهن الحراسة النظرية وتفتيش منزل أفراد أسرته الذين يقطنون بالمدينة، بحسب البيان الذي  تحتفظ قضايا مراكش بنسخة منه.

وأورد البيان المذيل بتوقيعات هيئات سياسية ونقابية وحقوقية ديمقراطية بمراكش أن اعتقال المناضل حميد مجدي جاء نتيجة  تحمله عدة مسؤوليات نقابية وسياسية وحقوقية ومدنية بورزازات؛ ذلك انه يشغل نائب الكاتب العام للاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بورزازات و الكاتب العام للنقابة الوطنية للجماعات المحلية وعضو بالحزب الاشتراكي الموحد وناشط في صفوف فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بوارزازات وعضو مكتب الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب وعضو المجلس البلدي.

يضيف البيان أن المناضل حميد مجدي تعرض نتيجة لللمسؤوليات التي يتحملها إلى العديد من المضايقات والاعتقالات والمتابعات القضائية كان آخرها الشكاية التي حركها العامل السابق لورزازات ضده وضد رفاقه في الكونفدرالية سنة 2009، كما تعرض مؤخرا للعديد من الضغوطات والتهديدات والمضايقات وخصوصا بعد تصاعد النضالات النقابية والعمالية سواء إضراب واعتصام عمال منجم الفضة بووزار. كما شهدت مدينة وارززات في الآونة الأخيرة إضرابين عامين يومي 15 أكتوبر و22 اكتوبر 2012 وآخرها إضراب نقابة عمال منجم بووزار يوم 12 نونبر 2012 والذين كانوا مؤازرين من مناضلي و مسؤولي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بوارززات وفي مقدمتهم المناضل حميد مجدي. كما شهدت المنطقة في الأسبوع الماضي قافلة وطنية تضامنية ناجحة توجهت إلى جبل البان بمنجم ايمضر بتنغير للتضامن مع ساكنة المنطقة المعتصمة مند ما يزيد عن سنة .

ويؤكد البيان أن المعطيات السالفة الذكر تؤكد اعتقال المناضل حميد مجدي ،المعروف بمصداقيته ونزاهته وأخلاقه العالية، كان بسبب نشاطه السياسي والنقابي والحقوقي وبسبب نضاله ضد كل أشكال التسلط والقمع والظلم والاستغلال والتهميش ووقوفه الحازم والدائم إلى جانب المقهورين والمضطهدين.

وتعلن الهيآت الموقعة على البيان للرأي العام المحلي والوطني ما يلي:

1- إدانتها القوية لهذه المؤامرة الدنيئة ضد المناضل حميد مجدي والتي استعملت فيها أساليب عفا عنها الزمن،

2- تعبر عن تضامنها المطلق مع المناضل مجدي وعائلته وتعبر عن استعدادها لخوض كافة الأشكال الاحتجاجية لفضح هده المؤامرة ؛

3- تطالب بإطلاق سراحه فورا ورفع كافة أشكال القمع والتضييق ضد المناضلين والعمال بمنطقة وارززات والاستجابة لمطالبهم

4- تؤكد أن كفاح الشعب المغربي سيتواصل من أجل الحرية و الانعتاق من الاستبداد والتسلط والقهر و أن أساليب القمع والترهيب والمؤامرات لن تنال من صمود المناضلين وعزيمتهم .

الهيئات الموقعة:

الحزب الاشتراكي الموحد

حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي 

حزب النهج الديمقراطي

حزب المؤتمر الوطني الاتحادي

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع مراكش

المنتدى المغربي من اجل الحقيقة والإنصاف

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب فرع مراكش

الأحد 18 نوفمبر 2012 17:01
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الحقوقية بدران كوثر تؤكّد خبر منح الجنسية الإيطالية لأبناء المهاجرين

الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع مراكش توجه شكاية إلى وزير العدل والحريات على خلفية اعتقال المناضل الحميد مجدي

Related posts
Your comment?
Leave a Reply