الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تقرر التصعيد ضد الوزارة وتعلن تضامنها مع الأساتذة المتدربين

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

الجامعة الوطنية ENS

 عبد العالي بجو

توصلت ” قضايا مراكش ” ببيان للمكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم انعقد يوم 07 يناير2016  بالمقر المركزي بالرباط المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، اتخذ فيه حزمة من القرارت من بينها خوض محطة نضالية دفاعا عن مكونات المنظومة التربوية ضدا على تبخيس العمل النقابي وتصحيحا لمسار الحوار القطاعي. ثم أدان استهداف مناضلي الجامعة مجاليا واستغرب تواطؤ  وتورط بعض المسؤولين مركزيا في ذلك ثم التضامن مع الأساتذة المتدربين وإدانة منطق العنف والقمع كحل لملفهم ودعا البيان إلى عقد لقاء مستعجل لمدارسة الحلول الممكنة لهم مع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، لتجاوز الأزمة الحاصلة في المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين درءا لأي  احتقان في هذا الموضوع  .
كما طالب البيان وزير التربية الوطنية والتكوين المهني بتصحيح مسار الحوار القطاعي والإشراف عليه والارتقاء به إلى التفاوض الحقيقي المفضي إلى اتفاقات واضحة  خصوصا في ظل  المخرجات  الهزيلة  للجان الموضوعاتية التي نجحت في تمطيط الجلسات الحوارية دون بلورة حلول نهائية في القضايا موضوع الحوار من قبيل إخراج نظام أساسي عادل ومنصف يستجيب لكافة الفئات المتضررة من النظام الحالي والأنظمة السابقة،ناهيك عن جملة من الملفات التي عمرت على طاولة الحوار دون إحراز تقدم يذكر بإعادة النظر في مشروع قانون التمثيلية في المجالس الإدارية للأكاديميات،ومراعاة موقع وحجم تمثيلية الشريك النقابي . وتساءل البيان في الأخير عن آفاق تأهيل المدرسة الوطنية وعن مصير المشاورات وخلاصات اللجنة المشتركة  المكلفة بإصلاح المنظومة التربوية المغربية .
هذا وقد أكد المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم التزامه بالحوار المسؤول والجاد المشفوع بمردودية لها أثر ملموس على مطالب الشغيلة التعليمية ، ودعا كافة مناضلي الجامعة إلى رص الصفوف والتوعية لإنجاح المحطة النضالية الوطنية المزمع خوضها.
يذكر أن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب, أحرزت من خلال النتائج النهائية لانتخابات اللجان الثنائية المتساوية الرتبة الثانية وطنيا بحصولها على 100 مقعد رسمي في انتخابات 3 يونيو 2015 .

الخميس 14 يناير 2016 13:12 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

بيان المركزيات الاربع : وأد الحوار الاجتماعي استهداف للخيار الديمقراطي بالمغرب

المجلس الوطني للفيدرالية الديمقراطية للشغل : يدين القمع الذي تعرض له الأساتذة المتدربون ويقرر خوض إضراب وطني يوم 11 فبراير 2016 في الوظيفة العمومية

Related posts
Your comment?
Leave a Reply