الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين : انتخاب بابا الفاتيكان من العالم الثالث خطوة إلى امام

فضاء الدعم المدرسي

جاء في تصريح لمصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عقب انتخاب باب الفاتيكان من العالم الثالث توصلت قضايا مراكش بنسخة منه، ما يلي:

انتخاب بابا الفاتيكان من العالم الثالث خطوة إلى امام، خطوة تطوير وتصحيح في سياسة الفاتيكان نحو شعوب امريكا الجنوبية، آسيا، افريقيا.

بابا الفاتيكان الجديد فرنسيس الأول من امريكا الجنوبية (الارجنتين)، حيث التحولات الكبرى الاجتماعية والسياسية، الفكرية والثقافية نحو الطبقات الفقيرة العمالية والفلاحية والمهمشين، نحو الطبقة الوسطى والمثقفين والمهنيين، لإنجاز برامج العدالة الاجتماعية، الحريات، الديمقراطية، ونحو دخول عصر الثورة الصناعية والتكنولوجية ونحو، تصفية الاقطاع والاستبداد والفساد، الاصلاح الديني، الفقر، والجهل والمرض.

الفاتيكان مدعو مع القادم من امريكا الجنوبية الى تجديد دوره العالمي الروحي والاجتماعي على طريق الانحياز لحقوق شعوب فقراء العالم الثالث بالحرية وتقرير المصير، بالديمقراطية والمعرفة والعدالة الاجتماعية.

شعبنا الفلسطيني، يتطلع إلى دور كبير جديد للفاتيكان في الانتصار لحقوقه بالتحرر من الاحتلال واستعمار الاستيطان الاسرائيلي، حقه بتقرير المصير ودولة فلسطين المستقلة على حدود 4 حزيران/يونيو 1967 عاصمتها القدس العربية المحتلة، حق اللاجئين بالعودة إلى ديارهم عملاً بالقرارات الأممية.

الشعوب العربية تتطلع إلى دور جديد للفاتيكان بدعم حقوقها للخلاص من الظلم وانظمة الاستبداد والفساد، والمساواة في المواطنة دون تمييز في العرق والجنس والدين، وبناء دولة مدنية ديمقراطية ودساتير ديمقراطية جديدة، لا دكتاتورية شمولية، لا دكتاتورية طائفية ومذهبية.

الإعلام المركزي

الجمعة 15 مارس 2013 17:39 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

حكومة تونس الجديدة “ليس لها الحق في الخطأ”

هل ستنجح بلجيكا في منع شبابها المسلم من الالتحاق بصفوف الثوار السوريين؟

Related posts