الجزائر وواقع حقوق الإنسان

qadaya 0 respond

police_algerدريوش خالد – حان الوقت لتتحرك المنظمات والهيآت الحقوقية الدولية وتدخل السجون الجزائرية وتقوم بتفقد آليات حقوق الإنسان المغتصبة بهذا البلد الذي مافتئ ينتقد دول الجوار فيما يخص حقوق الآنسان بل دفع أموالا وكون واطرا جواسيس من أجل ضرب التقدم الملموس فيما يخص حقوق الإنسان وخصوصا النموذج المغربي والمشهود له من طرف كل ألهيآت الدولية المكلفة بمجال حقوق الإنسان.
الجزائر اغتصبت كل آليات احترام حقوق الإنسان سواء عبر التراب الجزائري أو بالمخيمات التي تشرف على تسييرها وحدات من الجيش والدرك الجزائري وعليه فان سجل الجزائر في مجال حقوق الإنسان والحريات الأساسية قاتم، ومن بين السجلات الأكثر انتقادا على المستوى الدولي. يتم وبشكل دائم بالجزائر (وما تشهده منطقة القبائل وغرداية ومنطقة المزاب لخير مثال ) قمع حرية الرأي والتعبير والتظاهر والتجمع السلمي، وتؤكده ما تطرق اليه تقرير منظمة “هيومن رايت ووتش” ، مشيرا إلى أن هذا التقرير “يؤكد أن السلطات الجزائرية تعتمد القوانين والأنظمة القمعية لخنق الأصوات المعارضة وقمع الأنشطة المتصلة بحقوق الإنسان”. والخطير جداً ويمكن الاعتماد عليه كدليل هو ماتعرضت اليه ساكنة غرداية والمزاب والقبائل وهذا يجرنا إلى ضرب الجزائر لكل المواثيق الدولية إلى عرض الحائط ومنها :الفصل 19 من إعلان فيينا الذي ينص على أنه بالنظر إلى أهمية تعزيز وحماية حقوق الأشخاص المنتمين إلى أقليات، وبالنظر إلى مساهمة هذا التعزيز وهذه الحماية في الاستقرار السياسي والاجتماعي للدول التي يعيش فيها هؤلاء الأشخاص، فإن من واجب الدول أن تضمن للأشخاص المنتمين إلى أقليات إمكانية ممارسة جميع حقوق الإنسان والحريات الأساسية ممارسة كاملة وفعلية دون أي تمييز وعلى قدم المساواة التامة أمام القانون وفقا لإعلان حقوق الأشخاص المنتمين إلى أقليات قومية أو إثنية أو دينية ولغوي.
متى ستحقق أمنية الشعب الجزائري الأبي في رؤية نظام يحترم كل أسس وآليات حقوق الإنسان ليعيش الجيل الصاعد في دولة  تصالحت مع شعبها ومع دول الجوار وتناست حقدها الدفين أيضاً اتجاه الشعب والجيران.

الجمعة 25 أبريل 2014 23:59
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

السخرية من فوز بوتفليقة تبلغ ذروتها على “تويتر”

قانون انتخابات التمثيل النسبي الكامل في تونس يضع ثورة تونس على طريق تنفيذ الدستور الديمقراطي الجديد والدولة المدنية والمساواة في المواطنة‎

Related posts
Your comment?
Leave a Reply