الجمعية الطبية لجراحة الأطفال تتواصل مع المغرب العميق

qadaya 0 respond


وزان : محمد حمضي-لم ينتبه أعضاء مكتب الجمعية المغربية لجراحة الأطفال حين كانوا يضعون اللمسات الأخيرة على برنامج تظاهرتاهم الطبية الكبرى التي احتضنت فعالياتها العلمية والإنسانية مدينة وزان أيام 21 و 22 و 23 نونبر بأنهم بمبادرتهم هذه يشاركون أطفال وزان ، كما هو شأن أطفال الإنسانية جمعاء تخليدهم للذكرى 24 للاتفاقية الدولية لحقوق الطفل التي صادق عليها المغرب سنة 1993 .
هذه التظاهرة العلمية التي انفردت باحتضانها واحدة من مدن المغرب العميق ، نظمت بتعاون مع مندوبية الصحة بإقليم وزان ، وبدعم قوي من السيد عامل دار الضمانة ، كما جاء ذلك في كلمة رئيس الجمعية الطبية أثناء زيارة رئيس الإدارة الترابية الإقليمية والوفد المرافق له لفضاء المركز الثقافي بطريق فاس ، الذي احتضن أشغال المناظرة الوطنية للجمعية المغربية الطبية لجراحة الأطفال التي شارك فيها أزيد من 60 إطارا طبيا من مستويات علمية عالية ، قدموا من مختلف المدن الكبرى بالمملكة ، ومن المستشفيات الجامعية بها ، لتعميق النقاش في آخر التوصيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية في موضوع جراحة الأطفال ، وللوقوف على آخر المستجدات التي يعرفها مجال تخصصهم العلمي الدقيق . أما الشق الثاني لهذه التظاهرة فقد جرت أطواره برحاب المستشفى الإقليمي ” أبو القاسم الزهراوي ” حيث تجند ثلة من أطباء أخصائيين وجراحين لتقديم خدماتهم الطبية لأطفال هم في أمس الحاجة لذلك . وهكذا يقول الدكتور فؤاد الطيبي رئيس الجمعية صاحبة المبادرة بأن 40 طفلا استفادوا من عمليات جراحية ، وأن 400 آخرين استفاذوا من فحوصات وكشوفات طبية ، وهو ما خلف ارتياحا واسعا في صفوف أسر هؤلاء الأطفال الذين تدفقوا على القافلة الطبية من مختلف قرى الإقليم .
مبادرة الجمعية المغربية لجراحة الأطفال ، بالإضافة إلى ما حققته مناظرتها العلمية ، وما قدمته خدماتها الطبية لأطفال الإقليم ، فإنها كشفت عن معطى جد هام ، وهو أن مدينة وزان بتاريخها ، وموروثها الثقافي ، وموقعها الإستراتيجي ، كلها عوامل ترشحها لكي تصبح قبلة لسياحة المؤتمرات ، لو تظافرت الجهود الرسمية والمدنية لإنجاح هذا التحدي.

الثلاثاء 26 نوفمبر 2013 21:22
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

وقفة احتجاجية لعمال الفسفاط أمام الإدارة المحلية ببنجرير

جمعيات ووداديات بمنطقة أسكجور بالمحاميد بمراكش تؤكد مشاركتها بمسيرة 8 دجنبر 2013 للاحتجاج على العزلة والتهميش وعلى الوعود الكاذبة لعدنان بن عبد الله رئيس مقاطعة المنارة

Related posts
Your comment?
Leave a Reply