الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش تفند خبر حضورها اللقاء الذي جمع الوالي والمجلس الوطني لاطر البرنامج الحكومي 10000 اطار

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

قضايا مراكش-

ورد في بلاغ توضيحي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان توصلت قضايا مراكش بنسخة منه أن الجمعية الحقوقية:

تلقت باندهاش كبير ما ورد في البلاغ الصادر يوم الثلاثاء 20 دجنبر عن المجلس الوطني لاطر البرنامج الحكومي 10000 اطار تربوي، والذي يشير ان الجمعية المغربية لحقوق الانسان حضرت الاجتماع الذي جمع الوالي والاطر والمجلس الوطني لحقوق الانسان ،ليوم الاثنين 19 دجنبر 2016 بمقر ولاية جهة مراكش- اسفي.
وتنويرا للرأي العام الوطني ولكافة الاطر والحركات المتتبعة لملف الاطر ، أكدت الجمعية الحقوقية عدم حضورها لأي لقاء او حوار ، حيث تم اشهار الفيتو في حقها من طرف سلطات الولاية ،امام انظار ممثلي الاطر التربوية والادارية خريجو البرنامج الحكومي 10000 اطار، وامام ممثلين لجهات اخرى.
و تم منع الجمعية المغربية لحقوق الانسان من طرف مسؤولين بالولاية من ولوج قاعة الاجتماع والاعتراض على حضور ممثلها ،رغم تشبت الاطر التربوية والادارية بضرورة حضورها.
وقالت الجمعية الحقوقية في بلاغها إنها حاورت السلطات المحلية ووالي جهة مراكش — اسفي عند المدار الحضري النخيل ،مكان محاصرة وتوقيف مسيرة الاطر بعد زوال يوم الاحد 18 دجنبر الحالي ، وهو الحوار الذي افضى الى ترتيب لقاء حواري ليوم الاثنين 19 دجنبر تحضره الجمعية المغربية لحقوق الانسان وممثلين عن المجلس الوطني 10000 اطار ومكونات اخرى، والذي تم منع الجمعية المغربية لحقوق الانسان من حضوره.
ورفضت الجمعية المغربية لحقوق الانسان ،في بلاغها، رفضا مطلقا اقحامها في اي حوار ليست طرفا فيه، كما تعلن انها في حل تام من نتائجه . وتحتفظ بحقها باتباع كافة المساطر والإجراءات القانونية في حالة انتحال اي كان لصفة العضوية فيها.
واستنكرت الجمعية الحقوقية بشدة  المنع الذي طال ممثل الجمعية من حضور الحوار، رغم دعوته بشكل مباشر ابان ترتيب اللقاء .
وعبرت الجمعية عن دعمها للاطر التربوية والادارية خريجو البرنامج الحكومي 10000 اطار في ترسيم مفاوضات جادة ومسؤولة مع الدوائر المختصة ،تفضي لضمان كرامتهم وحقوقهم العادلة والمشروعة.

الأربعاء 21 ديسمبر 2016 09:15 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش تعاين مسيرة الأطر التربوية 10 إطار وتثمن خطوة والي مراكش

بعبع الفساد يخيف ممثلي الأحزاب السياسية في ندوة بمراكش تحت شعار “دور الأحزاب السياسية في مكافحة الفساد وتخليق الحياة العامة،رهانات التنمية والمواطنة”

Related posts
Your comment?
Leave a Reply