الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش، تعبر عن ارتياحها للاحكام الصادرة في حق مغتصبي القاصر الراحلة السويدي

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

AMDH_MENARA_

قضايا مراكش-
توصلت قضايا مراكش ببلاغ للجمعية المغربية لحقوق الانسان في شأن الاغتصاب الجماعي الذي تعرضت له القاصر الراحلة خديجة السويدي، جاء فيه:
تابعت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش، باهتمام كبيرة قضية الراحلة خديجة السويدي، القاصرة التي تعرضت للاغتصاب الجماعي، التعنيف من طرف مغتصبيها، الاحتجاز، وغيرها من ضروب المعاملة القاسية والمهينة.
وكان القضاء قد برأ 05 من المغتصبين ،وادانة واحد ب08 اشهر سجنا نافذة، و08 سنوات سجنا نفذها في حق شخص اخر حوكم يوم 10 غشت 2016 ،كلها احكام صادرة عن المرحلة الابتدائية، وقد اعتبرتها الجمعية احكام غير منصفة وبعيدة عن قواعد العدل، ومخالفة لقواعد القانون والمواثيق الدولية لحقوق الانسان خاصة اتفاقية حقوق الطفل.
ويوم الثلاثاء 27 شتنبر 2016 اصدرت محكمة الاستئناف بمراكش احكامها وذلك بادانة جميع المتابعين بما يلي :
رفع العقوبة من 08 سنوات الى 10 سنوات سجنا نافذة بالنسبة لشخص واحد
رفع العقوبة من 08 اشهر الى 08 سنوات لشخص واحد
ادانة خمسة اشخاص كانت محكمة الاستئناف الابتدائي قد قضت بحقهم بالبراءة، حيت حكمت عليهم محكمة الاستئناف ب08 سنوات سجنا نافذا لكل واحد.
وسبق لمحكمة الاستئناف الابتدائي ان أدانت شخصا اخر يوم 23 غشت 2016 ب 20 سنة سجنا نافذة.
اننا في الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش، نعبر عن ارتياحنا للاحكام الصادرة من طرف محكمة الاستئناف بمراكش، رغم تأخر القضاء في اعمال مبدأ عدم الافلات من العقاب في جرائم الاغتصاب، ورغم تقديم خديجة السويدي لحياتها يوم 30 يوليوز 2016 احتجاجا على احساسها بعدم الانصاف والعدل، واستمرار امتهان كرامتها من طرف المغتصبين الذين مارسوا عليها كل انواع الضغط والتهديد .
والجمعية تهيب هيئة الدفاع ، الهيئات الحقوقية والنسائية، ووسائل الاعلام الوطنية والدولية التي جعلت من شعار عدم الافلات من العقاب في جرائم اغتصاب الطفلات والاطفال عنوانا عريضا لمواجهة البيدوفيليا.
كما تعبر الجمعية عن استمرارها في مناهضة كافة اشكال الاستغلال الجنسي للاطفال والاستعمال الاستغلالي لهم في المواد الذاعرة.
عن المكتب مراكش 27 شتنبر 2016

الخميس 29 سبتمبر 2016 18:55 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

مراكش: الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تطالب بالحق في التمدرس للجميع، دفاعا عن المدرسة العمومية

وقفة ناجحة للجامعة الوطنية للتعايم أمام المديرية الإقليمية بمراكش

Related posts
Your comment?
Leave a Reply