الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش تدخل على خط الماء الصالح للشرب على ساكنة تمنصورت

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي


قضايا مراكش-
طالبت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش في بلاغ لها باحترام حق ساكنة تامنصورت بالحق في الماء الشروب وفق معايير تضمن جودته وتحمي الحق في الصحة، وتحترم القدرة الشرائية،ونورد أسفله النص الكامل للبلاغ كما توصلت به قضايا مراكش:
وقفت الجمعية المغربية لحقوق الانسان على حالة الاستهتار واللامبالاة التي يتعامل معها المكتب الوطني للماء والكهرباء بمدينة تامنصورت عبر قطع خدمة الماء الصالح للشرب منذ الساعة الرابعة ونصف من يومه الثلاثاء 22 غشت و إلى غاية إصدار هذا البلاغ دون سابق إشعار يذكرنا بتجارب سابقة استمر فيها قطع خدمة التزود بالماء الصالح للشرب لايام دون تدخل المصالح المختصة. وكفرع للجمعية وقفنا على الاضرار الفادحة التي نجمت عن انقطاع هاته المادة الحيوية وتسببت في أضرار للمواطنات والمواطنين وجعلت الكثير منهم يلجأ لبدائل اخرى خصوصا مياه الآبار الغير معالجة مما يهدد صحة وسلامة الساكنة.
إننا في الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش ندين هذا السلوك الذي يتسم باللامبالاة وتغيب فيه المهنية من طرف المكتب الوطني للماء والكهرباء ويكذب ما صدر عن السيدة “مليكة بلقوادسي” من تصريحات صحفية خلال الشهر الجاري تفيذ أن حجم المياه المرصودة للمدينة كافية لتغطية حاجيات الساكنة والتي تكذبها الحقائق على الارض كما نستغرب في فرع المنارة موقف السلطات المحلية والمنتخبة الذي يتسم بالحياد السلبي ويكتفى بدور المتفرج خصوصا مع تصريحات لمسؤولين رفيعي المستوى صرحت سابقا بأن مايهم هو عدم تضرر القطاع السياحي ولو لزم الامر جلب المياه من مدينة الصويرة .
إن الفرع يحذر مجددا من خطورة الوضع الناتج عن نذرة المياه الصالح للشرب بالمنطقة عموما، كما ان مراكش مهددة بالعطش في أفق سنة 2020 حسب دراسة لوكالة الحوض المائي بمراكش.
نطالب بوقف هذا الاستهتار وإعادة خدمة تزويد أحياء مدينة تامنصورت بالماء الشروب وإصلاح الشبكة المتهالكة بشكل جدري وسلوك سياسات تحافظ على هذه الثروة الحيوية من الاستنزاف المفرط والعشوائي من طرف لوبيات معروفة لحسابها الخاص.
نجدد مطلبنا بعقلنة تدبير المياه الصالحة للشرب على مستوى المدينة ، وإيقاف تشييد ملاعب الكولف التي تستنزف كميات هامة من الماء، ونؤكد على ضرورة إعطاء الاسبقية لحق الساكنة في الماء الشروب.
ندعو السلطات بالتدخل لوقف عمليات الحفر اللاقانونية وحماية الفرشة المائية.

عن الفرع
مراكش في 23 غشت 2017

الأربعاء 23 أغسطس 2017 21:59 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

التنسيقية الوطنية للدفاع عن حرية الصحافة والاعلام جهة مراكش تنظم لقاءها التواصلي الأول بمراكش

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش توضح في شأن خبر إقدام زوجين على إحراق الذات امام المحكمة الابتدائية

Related posts
Your comment?
Leave a Reply