الجمعية المغربية للديمقراطيين تتابع الأحداث المؤسفة التي وقعت في مدينة مراكش بحي سيدي يوسف بن علي باهتمام شديد

qadaya 0 respond

بيان – تابعت الجمعية المغربية للديمقراطيين . الأحداث المؤسفة التي وقعت في مدينة مراكش بحي سيدي يوسف بن علي بإهتمام شديد . و متابعة لحظية لكل الاحداث و المستجدات . وبعد 3 أيام سوداء نسجل الملاحظات التالية :
– نساند من حيث المبدأ جميع الاحتجاجات السلمية من أجل المطالبة بخفض تعريفة فواتير الماء و الكهرباء في سيدي يوسف بن علي و حي الداوديات و أي مبادرات اخرى من اجل النضال حول هذا المطلب .
– تدخل غير مبرر للقوات العمومية من أجل فض هذه الاحتجاجات السلمية , الشيئ الذي جعل الأمور تزداد سوءاً
– عدم جدية الحوار الذي تقوده وكالة توزيع الماء و الكهرباء بمراكش معية السلطات المحلية .
و عليه فإن الجمعية تطالب السلطات المحلية اولاً و قبل كل شيئ إطلاق سراح جميع المعتقلين , ثم الإبتعاد عن المقاربة الأمنية في التعامل مع هذا الملف .
كما ندعو الى فتح حوار جدي يضم ممثلين ميدانيين عن الساكنة و ممثلي عن الحكومة المغربية ثم ممثلين عن الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء . و ذلك بدون تحديد سقف مسبق للحوار . لمناقشة جميع الأسباب التي ادت الى الخروج الى الشارع .
نطالب بإلغاء نظام الأشطر , و محاربة كل أشكال الفساد الذي تتخبط فيه الوكالة . و الإبداع في إيجاد حلول بديلة تراعي اليد القصيرة للمواطنين .
و الى حين ذلك تطالب الجمعية المحتجين و القوات العمومية و الشرطة جميعاً بظبط النفس و الإحتكام للعقل من أجل بعث رسالة المعاناة مع هذه الوكالة بطريقة سلمية و حضارية .

المشرف العام : عادل أيت بوعزة

الأحد 30 ديسمبر 2012 23:33
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع مراكش- تقرير اولي حول احداث سيدي يوسف بن علي

ماذا بعد البداية يا وزيرنا في التربية الوطنية ..؟ !

Related posts
Your comment?
Leave a Reply