الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب تتقدم بشكاية من أجل فتح بحث قضائي حول احتجاز قاصر وتشغيله راع للغنم في ضيعة فلاحية بمنطقة الأوداية بضواحي مراكش

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

تقدمت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب بشكاية إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش في شأن احتجاز طفل قاصر وتشغيله في ضيعة فلاحية بمنطقة الأوداية بضواحي مراكش في ظروف لا إنسانية وحرمانه من لقاء أوليائه.
وكان والد الطفل القاصر قد طالب مؤازرة الجمعية في شأن احتجاز ابنه الذي غادر المدرسة في ظروف غامضة ، وبعد بحث مضني اكتشف أن فلذة كبده يشتغل باحدى الضيعات الفلاحية بمنطقة الأوداية كراع للغنم بمقابل أجر شهري يتسلمه شخص يدعي والده.
وطالبت أسرة الطفل باسترجاع ابنها القاصر ليلتحق بالمدرسةإلا أن صاحب الضيعة رفض مدعيا هروب الطفل واختفائه عن الأنظار ،لتستمر الأسرة في البحث عن الطفل لأزيد من سنة إضافية قبل أن تعلم بتواجده بنفس الضيعة التي لم يغادرها أبدا.
وكانت جميع المحاولات التي قامت بها الأسرة من أجل استرجاع الطفل، تواجه بتحد كبير من قبل صاحب الضيعة التي كان يرد على مطالبها بقوله:” سيرو جريو جهدكم”.
والتمست الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب من الوكيل العام للملك بإعطاء تعليماته للضابطة القضائية المختصة من أجل استدعاء صاحب الضيعة والإستماع إليه في شأن احتجازه للطفل وحرمانه من الإلتحاق بأولياء أمره، وتشغيله في ظروف لا إنسانية، وكذا الاستماع إلى قائد منطقة الأوداية واستفساره حول عدم إنجازه لتقرير بخصوص النازلة وإخبار رؤساءه بها.

الأثنين 26 أغسطس 2013 21:43 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

هكذا هي النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة.. ! (1)

النقيب إبراهيم صادوق في ندوة دولية بقلعة السراغنة حول موضوع : الحكم الذاتي والجهوية الموسعة آفاق ومستقبل

Related posts
Your comment?
Leave a Reply