الجمعية الوطنية لمديرات ومديري جهة مراكش- آسفي تطالب بتسوية الوضعية النظامية لمدير المؤسسة التعليمية

qadaya 0 respond

sitin_directeurs

بجو عبد العالي

تنفيذا لقرارات مجلسها الوطني بمدينة أزور بتاريخ 28 نونبر2015 ، نظمت الجمعية الوطنية لمديرات ومديري جهة مراكش- آسفي ، والتي تضم أقاليم مراكش، الحوز، شيشاوة، قلعة السراغنة، الصويرة،الرحامنة، وآس5ي، يوم الخميس 14 يناير2015 على الساعة العاشرة صباحا وقفة احتجاجية أمام مقر الأكاديمية الجهوية ، ضدا على تملص الوزارة من فتح حوار جدي ومسؤول معها ، ، وقد رفعت خلالها مجموعة من الشعارات تعبر عن ملفها المطلبي مثل :
المدير هاهو .. والإطار فينا هو
الوزارة نائمة .. والحقوق مهضومة
المهام كثرتوها .. والحقوق انييتوها
يا مدير ارتاح ارتاح .. سنواصل الكفاح ( في إشارة إلى المديرين الشهيدين بجهة مكناس تافيلالت )
لاتراجع لا استسلام .. يا مدير إلى الأمام
بغينا حلول ملموسة .. ماشي وعود مغشوشة .
وسجل المحتجون تمادي الجهات الوصية عن القطاع وطنيا وجهويا في تجاهل طلبات الجمعية المتكررة من أجل فتح باب الحوار الجدي والمسؤول حول مجموعة من المطالب كتماطل الوزارة في إصدار النظام الأساسي لنساء ورجال التعليم وضمنه الإطار الخاص بهيئة الإدارة التربوية،وتعويضات التنقل، التحاق زوجات و أزواج هيئة الإدارة التربوية، السكنيات ، الطاقم الإداري المساعد ، التدبير المفوض …
كما ذكروا بالحيف الذي طالهم من مرسوم التمديد بعد بلوغ سن التقاعد وحرمانهم من التعويض عن الأعباء الإدارية.  ثم الاستمرار في حملة الإعفاءات المزاجية التي تطال المديرات والمديرين . وبالتغييب المقصود للجمعية أولا : عن مختلف الأوراش المتعلقة بالإصلاح كالتدابير ذات الأولوية ، والرؤية الإستراتيجية، .. وثانيا :عن تمثيلية الجمعية في المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي ، وفي المجالس الإدارية للأكاديميات.
يذكر أن هذه الوقفة الاحتجاجية عرفت حضورا نوعيا ،فبالإضافة إلى أعضاء من المكتب الوطني للجمعية ، لو حظ مساندة متميزة لجمعيات حقوقية وتربوية و ممثلين عن جمعيات أباء وأمهات وأولياء التلاميذ ( ات) وفعاليات من المجتمع المدني ووسائل الإعلام والصحافة .
هذا وتتهيأ الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب إلى تنظيم مسيرة وطنية في المقبل من الأيام ، وذلك للضغط من أجل تحقيق مطالبها المشروعة والعادلة .

الأثنين 25 يناير 2016 14:37
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الرابطة الجهوية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء تلاميذ(ات) جهة مراكش– آسفي تؤسس فرع سيدي يوسف بن علي

النقابة الوطنية للتعليم فدش بجهة مراكش ـ آسفي تعقد مجلسها الجهوي

Related posts
Your comment?
Leave a Reply