الحركة التصحيحية تضع آخر اللمسات على المؤتمر الإستثنائي لحزب الزايغ والعنصر يبحث عن وساطات

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

laansar

لحسن البهجي

عاد الصراع الدائر في دواخل الحركة الشعبية ليطفو على السطح مباشرة، حيث قرر مجموعة من المستشارين الجماعيين وأعضاء المجلس الوطني وقياديين بارزين بحزب الزايغ الإلتحقاق بالتصحيحيين، معلنين ثورة في وجه الثلاثي المتحكم بمفاتيح الحزب امحند العنصر والعسالي حليمة وصهرها محمد أوزين.
وأكدت مصادر مقربة من قيادة الحركة التصحيحية، قرب الأخيرة من جمع توقيعات ثلثي أعضاء المجلس الوطني إذ ارتفع عدد الموقعين المطالبين بمؤتمر استثنائي بشكل كبير بعد تصاعد الغاضبين من طريقة التسيير اللاديمقراطية للثلاثي.
وأكد حفيظ الزهري أحد القياديين بالحركة التصحيحية وأحد الأطر الحركية التي قدمت استقالتها من دواوين الوزراء احتجاجا على الإستفراد باتخاذ القرار من قبل الثلاثي-أكد – أن الإستعدادات للمؤتمر الإستثنائي تتم بطريقة سريعة وعادية، في نفس الوقت سواء من الناحية القانونية حيث التوقيعات لجمع الثلثين من أعضاء المجلس الوطني في ارتفاع مستمر وأن المبتغى قد تحقق وسيفاجأ الجميع بعدد الموقعين.
ومن جهة أخرى، شدد على أن الإستعدادات اللوجيستيكية تم الإعداد لها بنسبة تزيد عن 80% وستكون تمثيلية لجميع الأقاليم وكذلك للجالية المغربية بالخارج، معتبرا في نفس الوقت أنه مؤتمر استثنائي بكل المقاييس حيث سيكون مؤتمرا لكل الحركيين سواء الغاضبين أو الذين تم طردهم من قبل الثلاثي المتحكم.
وأفادت مصادر مقربة من امحند العنصر أنه أصبح في موقع لا يحسد عليه حيث حاول الإتصال بالعديد من القدماء وحكماء الحزب من أجل التدخل لدى قيادة الحركة التصحيحية سعيا منه فتح الحوار و الحفاظ على ماء وجهه، إلا أنه ووجه بلا مبالات من قبل العديد منهم خصوصا أمام رفض قيادة الحركة التصحيحية للحوار واضعة شرط طرد الثنائي حليمة العسالي وصهرها أوزين كشرط لا محيد عنه لفتح باب الحوار مع امحند العنصر.
الأحد 4 أكتوبر 2015 11:03 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

المدرسة العمومية بالشمال تتهيأ لاستقبال تدفق منسوب المواطنة وحقوق الإنسان

فضيحة..هذا إلى الوزير الوردي..هل هو “معتقل” أم “مصحة” الضمان الاجتماعي؟

Related posts
Your comment?
Leave a Reply