الحزب الاشتراكي الموحد اقليم مراكش يشجب السياسات اللاشعبية للحكومة ، ويطالب بإطلاق المعتقلين السياسيين وبإخضاع تدبير الشأن التعليمي بالإقليم و الجهة للشفافية والنزاهة

qadaya 1 respond


جاء في بيان للحزب الاشتراكي الموحد بإقليم مراكش – فرع المدينة جليز –فرع المنارة –:
إن الحزب الاشتراكي الموحد بإقليم مراكش وهو يستعرض الوضع العام محليا ووطنيا يشجب بشدة السياسات اللاشعبة التي تعاني من نتائجها أوسع الفئات الشعبية. بحيث يحمل حكومة بن كيران مسؤولية الهجوم الكاسح على القدرة الشرائية للمواطنين و المواطنات من خلال سنها لنظام المقايسة إرضاء للتوجهات المخزنية و للمؤسسات المالية و مراكز القرار الدولي. وقد رافق كل هذا هجوم على الحريات العامة تجلى في استعمال القمع المفرط في تكميم أفواه المناضلين والمناضلات و عموم المواطنين والمواطنات التواقين للحرية و الكرامة و العدالة الاجتماعية ( الهجوم العنيف على المعطلين و الحقوقيين خلال تنظيمهم لوقفات احتجاجية سلمية – محاكمة الطلبة و شباب الحراك ومنهم طلبة مراكش – قمع احتجاجات سيدي افني – إضافة لاعتقال الصحفيين (علي أنزولا مثالا) و مصادرة الحوار الاجتماعي و التغاضي عن طرد العمال و تشريدهم في ظروف اجتماعية قاسية، كما يحصل بمراكش في قطاع السياحة والفندقة و شركات الأمن و الحراسة….
كما وقف الحزب على الماسي الاجتماعية الناتجة عن الفيضانات الأخيرة التي عرفتها مدينة مراكش، حيث أبانت عن هشاشة البنى التحتية للمدينة رغم الإدعاء بصرف أموال طائلة في إنجازها.
أما تعليميا فقد عرف الوضع بالإقليم و الجهة عموما تخبطا و إعادة اجترار الأزمة التي تعانيها المنظومة وقد تميز الدخول المدرسي بخصاص مهول في الأطر التربوية ما ادى لعدم تشغيل مدارس مستحدثة وهو ما حرم أبناء الشعب من مقعد مدرسي.
إن الحزب بمراكش وهو يتابع مال ملفات الفساد وتبدير المال العام يؤكد على ضرورة الحسم في معاقبة مافيا الفساد بالمدينة.
كما يؤكد على أن أزمة الجامعة بمراكش تبرز خطورة القرارات الانفرادية ما يهدد الوضع الجامعي و يفاقم من خطورة الازمة.
و في الاخير يطالب الحزب بمراكش بما يلي :
^ التراجع عن الزيادات المتتالية في المواد الاساسية
^ إطلاق سراح كل معتقلي الرأي بمراكش و الكف عن مضايقة و متابعة الرفيق مجدي بعدما تأكدت براءته.
^تحمل الجهات المختصة المسؤولية في تعويض المتضررين من الفيضانات الأخيرة.
^إخضاع تدبير الشأن التعليمي بالإقليم و الجهة للشفافية والنزاهة .
^ معاقبة مافيا الفساد بالمدينة.
و في الأخير يناشد الحزب بمراكش كافة القوى الديمقراطية للتعبئة و تكثيف الجهود لمواجهة السياسات اللاشعبية واللاديمقراطية للحاكمين.

الأثنين 14 أكتوبر 2013 21:16
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

طوبى ل. صحافيي العدد رقم «11» ..!

التضامن الجامعي واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان يخلدان بوزان اليوم العالمي للمدرس

Related posts
One Response to “الحزب الاشتراكي الموحد اقليم مراكش يشجب السياسات اللاشعبية للحكومة ، ويطالب بإطلاق المعتقلين السياسيين وبإخضاع تدبير الشأن التعليمي بالإقليم و الجهة للشفافية والنزاهة”
  1. متتبع
    # 14/10/2013 at 22:00

    بنكيران لا يهمه المواطن بقدر ما يهمه الكرسي ،سهر على تكوين حكومة ب 39 وزير في زمن الأزمة،ليبقى رئيسا لها ،وآخر ما يفكر فيه هو المواطن
    أما التعليم بمراكش فهو يعرف تراجعا كبيرا وتسييرا انفراديا تطغى عليه المحسوبية والزبونية، ومن الضروري البحث والتقصي في مالية نيابة مراكش

Leave a Reply