الحزب الاشتراكي الموحد بوزان يشحذ سلاحه الديمقراطي

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

Nabila_Mounib_01

محمد حمضي
لم يجد مناضلو ومناضلات الحزب الاشتراكي الموحد بوزان من هدية يقدموها للمرأة الوزانية وهي تقاسم نساء المعمور يومهن الأممي ، أفضل من الانكباب على دراسة الوضع التنظيمي لهذا الاطار اليساري ، الذي يعتمد استراتيجية النضال الديمقراطي في أدبياته ، ويصطف بجانب النساء في نضالهن من أجل المساواة والمناصفة ، ويقف في جبهة عريضة مع كل الحداثيين(ات) والديمقراطيين(ات) سدا منيعا لمواجهة التيار المحافظ في المجتمع ،القابض بيد من حديد على معاول هدم روح المكتسبات التي حققتها المرأة المغربية في العقدين الأخيرين .
فتحت شعار ” مناهضة الفساد والاستبداد واقامة الدولة الديمقراطية شرط أساسي للتنمية والديمقراطية المحليتين ” ، كانت مناضلات ومناضلي حزب الشمعة يوم الأحد 8 مارس ، على موعد من أجل تجديد هياكل الحزب محليا استعدادا للقادم من الاستحقاقات التي سيتم خوضها هذه المرة من داخل فدرالية اليسار الديمقراطي .
مجلس فرع الحزب اليساري ، وقبل أن ينتقل الى المصادقة بالإجماع على التقريرين المالي والأدبي ، قام أعضائه وعضواته بقراءة نقدية لتجربة الحزب محليا ، توقفوا فيها عند مكامن قوة وضعف الحزب محليا ، ومدى حضوره في المشهد الحزبي على مستوى وزان . كما كان هذا اللقاء التنظيمي حسب مصدر موثوق محطة لقراءة الواقع الاقتصادي والاجتماعي للمدينة في علاقته بانتظارات الساكنة .
المحطة التنظيمية لرفاق نبيلة منيب انتهت بانتخاب مكتب جديد من بين مهامه المستقبلية ، توسيع رقعة الحزب التنظيمية، تجديد وتحديث قنوات التواصل مع ساكنة المدينة ونخبها ، حقن العمل الحزبي الجاد بجرعة من الأمل بما يصالح المواطنين والمواطنات مع صناديق الاقتراع ، …..
أعضاء وعضوات مكتب فرع الحزب الاشتراكي الموحد المنتخبين بإجماع رفاقهم ورفيقاتهم ، وزعوا المهام بينهم على الشكل التالي :
الكاتب العام : عبد النور المرابط
نائبته : منال الحمري
أمين المال : عبدالسلام العلالي
نائبه : عبدالإله الغزواني
مستشارون مكلفون بمهام : مصطفى شرنان ، عبدالسلام الفرغالي ، محمد مرغاد .

الأحد 15 مارس 2015 11:37 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الحركة الحقوقية بوزان تحتج

جهات يائسة تريد تعطيل هيئة حماية المال العام في محاربة الفساد

Related posts
Your comment?
Leave a Reply